روابط للدخول

عمرو موسى يرحب ببرود بتشكيل مجلس الحكم العراقي / الهند لن ترسل قواتها للمشاركة في حفظ السلام في العراق


- قالت رويترز إن سلاح المهندسين بالجيش الأمريكي الذي يساعد العراق في إصلاح صناعة النفط المدمرة قال يوم الاثنين إن الأمر سيستغرق عاما لاعادة إنتاج النفط الى مستواه قبل الحرب أي بمعدل ثلاثة ملايين برميل يوميا. - ذكرت وكالة أسوشيتد برس للأنباء أن أمين عام الجامعة العربية عمرو موسى أبدى ترحيبا باردا بتشكيل مجلس الحكم العراقي. - قالت الهند اليوم الاثنين إنها لن ترسل قواتها للمشاركة في حفظ السلام في العراق دون تفويض من الأمم المتحدة، رافضة بذلك طلباً تقدمت به واشنطن لمساعدة العراق، بحسب وكالة رويترز.

تفاصيل الأنباء..

- قالت رويترز إن سلاح المهندسين بالجيش الأمريكي الذي يساعد العراق في إصلاح صناعة النفط المدمرة قال يوم الاثنين إن الأمر سيستغرق عاما لاعادة إنتاج النفط الى مستواه قبل الحرب أي بمعدل ثلاثة ملايين برميل يوميا.
ونقلت الوكالة عن ستيف رايت المتحدث الرئيسي باسم قوة العمل الأمريكية في قطاع النفط العراقي إنهم يتوقعون أن يتمكنوا خلال عام واحد من الوصول الى إنتاج النفط بمستويات ما قبل الحرب.

- ذكرت وكالة أسوشيتد برس للأنباء أن أمين عام الجامعة العربية عمرو موسى أبدى ترحيبا باردا بتشكيل مجلس الحكم العراقي.
فيما ذكرت وكالة فرانس برس في المقابل أن تشكيل المجلس لقي ترحيبا من قبل دول الخليج وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية والكويت والبحرين وقطر، كما ورحب وزير الخارجية الأردني مروان المعشر بتشكيل المجلس العراقي.

- رحب وزير الخارجية الروسي ايغور ايفانوف اليوم الاثنين بمجلس الحكم في العراق قائلاً إن تشكيل المجلس خطوة في الاتجاه الصحيح.
ونقلت وكالات الأنباء عن ايفانوف بعد محادثات أجراها مع وزير الخارجية الأردني مروان المعشر في عّمان، قال إن روسيا ترغب في أن تنتقل السلطة الى الشعب العراقي بأسرع ما يمكن.

- قالت الهند اليوم الاثنين إنها لن ترسل قواتها للمشاركة في حفظ السلام في العراق دون تفويض من الأمم المتحدة، رافضة بذلك طلباً تقدمت به واشنطن لمساعدة العراق، بحسب وكالة رويترز.

- حطت طائرتان عسكريتان يابانيتان من طراز سي130 في مطار برقة العسكري الأردني لنقل أول شحنة من مساعدات برنامج الغذاء العالمي الى العراق. ونقلت وكالة فرانس بريس عن المتحدث الصحافي في السفارة اليابانية في عمان كوجي تاهارا قوله إن دور بلاده يقتصر على وضع هاتين الطائرتين تحت تصرف برنامج الغذاء العالمي لإيصال مساعداته الى العراق.
أضاف المتحدث أن الطائرتين ستواصلان نقل شحنات المساعدات من إيطاليا الى الأردن مرتين أو ثلاث مرات أسبوعيا على أن يتولى برنامج الغذاء العالمي إيصالها الى العراق برا مؤكدا أن أول شحنة ستدخل العراق في السابع عشر من تموز الجاري.

على صلة

XS
SM
MD
LG