روابط للدخول

المساهمات الأردنية المتوقعة في مشاريع إعادة إعمار العراق / العقود المصرية مع العراق


مستمعينا الكرام.. أهلا وسهلا بكم في هذه الحلقة الجديدة من برنامج (التقرير الاقتصادي)، أعدها ويقدمها ناظم ياسين، وتتضمن مقابلات مع صيارفة عراقيين تحدثوا فيها عن مشاكل التحويل وصرف العملات الأجنبية. كما نستمع إلى متابعات عن زيارة وفد من غرفة تجارة الرمادي إلى سوريا، والندوة التي عقدتها غرفة عمان الاقتصادية عن المساهمة في مشاريع إعادة إعمار العراق، إضافة إلى العقود المصرية التي أبرمت في إطار برنامج (النفط مقابل الغذاء).

--- فاصل ---

اجتماع اتحاد الصيارفة العراقيين..
عقدت رابطة اتحاد الصيارفة العراقيين في بغداد أخيرا اجتماعا للبحث في مشاكل التحويل وصرف العملات الأجنبية، فضلا عن قضايا أخرى تتصل بواقع مهنة الصيرفة ومشاكل الاقتصاد العراقي في مرحلة ما بعد الحرب.
مراسلة إذاعة العراق الحر في بغداد أسماء السراج حضرت الجلسة الافتتاحية ووافتنا بالتقرير الصوتي التالي الذي يتضمن مقابلات أجرتها مع عدد من الصيارفة.

(رسالة بغداد الصوتية مع المقابلات)

--- فاصل ---

تنشيط التجارة بين العراق وسوريا..
بهدف تنشيط التبادل التجاري الثنائي، بدأ وفد من غرفة تجارة الرمادي أول جولة استطلاعية من نوعها على عدد من غرف التجارة والصناعة في المدن السورية.
عن النشاطات التي قام بها الوفد، تحدث إلى إذاعة العراق الحر رئيس غرفة تجارة وصناعة الرقّة عمر حميدي في المقابلة التالية التي أجراها معه مراسلنا في دمشق جانبلات شكاي.

(المقابلة)

--- فاصل ---

المساهمات الأردنية المتوقعة في مشاريع إعادة إعمار العراق..
في ندوة عقدتها غرفة عمان الاقتصادية، نفى السفير الأردني في واشنطن وجود شروط أميركية تقضي بتعاون الشركات الأردنية مع شركات إسرائيلية من أجل الحصول على عقود من الباطن في مشاريع إعادة إعمار العراق.
مراسلنا في عمان حازم مبيضين حضر الندوة ووافانا بالمتابعة التالية.

(رسالة عمان الصوتية)

--- فاصل ---

العقود المصرية مع العراق..
في آخر إحصائية رسمية، بلغ مجموع العقود التي أبرمتها شركات مصرية مع العراق في إطار برنامج (النفط مقابل الغذاء) الذي تشرف عليه الأمم المتحدة ثلاثمائة وتسعة وتسعين عقدا.
التفاصيل مع مراسلنا في القاهرة أحمد رجب.

(رسالة القاهرة الصوتية)

--- فاصل ---

وبهذا، مستمعينا الكرام، تنتهي حلقة اليوم من (التقرير الاقتصادي). إلى اللقاء في الحلقة المقبلة.
XS
SM
MD
LG