روابط للدخول

غرفة البرلمان العراقي للحوار الجماعي / اداة صغيرة ومفيدة لمستخدمي البالتالك


مرحبا بكم مستمعي الكرام.. في الحلقة السابقة تحدثنا عن بعض الميزات التي تجعل من الكومبيوتر والانترنت حاجة لا غنى عنها لدى الملايين من البشر حول العالم. ومن هذه الميزات ذكرنا خدمات الاتصال المجاني او باسعار زهيدة التي توفرها شبكة الانترنت للمشتركين فيها. ولعل ابرز خدمات الاتصال واكثر شعبية هي غرف الحوار الجماعي، حيث يلتقي العشرات او المئات من الاشخاص في غرف افتراضية يتناقشون ويتبادلون الاراء كل من مكانه في هذا العالم الواسع. خدمة الحوارات الجماعية يقدمها موقع paltalk.com، وقد أشرنا في الحلقة السابقة الى وجود عدد من الغرف الحوارية التي أنشأها العراقيون، ومنها غرفة البرلمان العراقي. وقد قمنا بزيارة هذه الغرفة والتعرف على اثنين من الاداريين او القائمين على ادارة الجلسات في الغرفة، وهم السيد انور عبد الرحمن الذي يدير ايضا موقع صوت العراق على شبكة الانترنت، والدكتور هاشم احمد الذي يدير ايضا صفحة البرلمان العراقي على الشبكة الدولية، وقدمنا في الحلقة الماضية الجزء الاول من حوارنا عن غرفة البرلمان العراقي، واليوم نكمل حوارنا مع المسؤولين عن هذه الغرفة.

وكان سؤالنا:

(الحوار)

شكرا لضيفينا على هذه المعلومات والحوار الذي حاولنا من خلاله تسليط الضوء على نشاطات واحدة من اكثر الغرف العراقية على البالتالك، نشاطا وازدحاما بالزوار والمتحدثين.
وقبل ان نختم حلقة اليوم، نقدم لمستخدمي البالتالك عرضا لاداة صغيرة ولكنها مفيدة وتعتبر الحل الامثل لمن لا يرتاح لضغط زر الكنترول ctrl طوال فترة حديثه في غرفة الحوار الجماعي.

--- فاصل ---

الاداة اسمها، F9 holder، او مثبت الزر اف تسعة، بداية لا بد من انزال برنامج صغير اسمه F9holder.exe من الموقعين التاليين:
http://www.tyuk.hu/egyebek/
http://nossogrupo.abril.com.br/arquivos_01.asp?grupo=9324

وبعد تثبت هذا البرنامج الصغير، اذهب عزيزي المستمع الى الشاشة الرئيسية للبالتاك ومن الحقل فايل نختار "Setup" ثم "Prefs" ومنها نختار المربع الموجود بجوار الخيار "Global Hotkey Enabled" ومن القائمة المجاورة لهذا الخيار، نقوم بتفعيل اف تسعة بدلا من كنترول. ثم إنقر على زر OK.
الآن أنت جاهز عزيزي المستمع لإستخدام هذه الأداة بدل الضغط طوال فترة حديثك في البالتالك على زر كنترول.

بهذا نصل مستمعي الكرام الى ختام حلقة اليوم، لا تنسوا الكتابة الينا على البريد الالكتروني internetcafe@myway.com

على صلة

XS
SM
MD
LG