روابط للدخول

استعدادات لاستجواب علماء عراقيين خارج بلادهم / دمشق تسخر من اتهامات بنقل أسلحة عراقية إليها


- افادت وكالة الصحافة الالمانية للانباء بان المفتشين الدوليين عن الاسلحة العراقية يواصلون اجراء الاستعدادات لاستجواب علماء عراقيين خارج بلادهم. - نقلت وكالة فرانس برس للانباء عن يوري فيدوتوف نائب وزير الخارجية الروسي بأن لا أحد يستطيع تقديم أدنى دليل على أن العراق يمثل تهديدا إرهابيا. - وصفت دمشق اتهامات رئيس الوزراء الاسرائيلي آرييل شارون بأن العراق نقل أسلحة دمار شامل الى سوريا، بأنها مثيرة للسخرية ولا أساس لها من الصحة.

تفاصيل الأنباء..

- افادت وكالة الصحافة الالمانية للانباء بان المفتشين الدوليين عن الاسلحة العراقية يواصلون اجراء الاستعدادات لاستجواب علماء عراقيين خارج بلادهم. الناطق باسم المفتشين Hiro Ueki قال ان خبراء الوكالة الدولية للطاقة الذرية سبق وان استمعوا الى علماء من جامعة بغداد.

- اعلن الزعيم الشيعي اللبناني الشيخ محمد حسين فضل الله أمس ان القواعد الاميركية في الخليج ترقى الى شكل جديد من الاحتلال، متهما واشنطن بالرغبة في بسط سيطرتها على العالم. فضل الله حذر شعوب المنطقة من الخطر الذي تشكّله - في رأيه – القواعد العسكرية على الاجيال المقبلة، حسبما افادت به وكالة رويترز للانباء.

- نقلت وكالة فرانس برس للانباء عن يوري فيدوتوف نائب وزير الخارجية الروسي بأن لا أحد يستطيع تقديم أدنى دليل على أن العراق يمثل تهديدا إرهابيا. الى هذا أفادت اسوشيتدبرس أن فيدوتوف حذر من أن الحرب على العراق يمكن أن تحرف المجتمع الدولي عن المشاكل العالقة في أفغانستان، حيث تنشط القوى الارهابية في المناطق التي لا تخضع لسيطرة الحكومة المركزية.

- وصفت دمشق اتهامات رئيس الوزراء الاسرائيلي آرييل شارون بأن العراق نقل أسلحة دمار شامل الى سوريا، بأنها مثيرة للسخرية ولا أساس لها من الصحة. ونقلت فرانس برس عن المتحدث بأسم الخارجية السورية قوله إن مزاعم شارون تهدف الى حرف الانتباه عن ترسانة الاسلحة الكيمياوية والنووية والبايولوجية التي بحوزة اسرائيل.

على صلة

XS
SM
MD
LG