روابط للدخول

القاعدة تعلن مسؤوليتها عن هجومين في كينيا / جولة جديدة من الإنتخابات الرئاسية الصربية


- إدعت منظمة القاعدة الارهابية مسؤوليتها عن الهجومين اللذين استهدفا الشهر الماضي فندقاً يملكه اسرائيلي وطائرة تابعة لشركة العال الاسرائيلية في كينيا. - وصل الأمين العام لحلف شمال الأطلسي جورج روبرتسون الى موسكو اليوم للبحث مع مسؤوليها في العلاقات الثنائية والحرب ضد الارهاب. - شهدت صربيا اليوم جولة جديدة من الإنتخابات الرئاسية بعد أن أُعتبرت الجولة السابقة في تشرين الأول الماضي غير قانونية لعدم حصول النصاب القانوني المطلوب لجهة مشاركة الناخبين فيها.

تفاصيل الأنباء..

- إدعت منظمة القاعدة الارهابية في شريط مسجل بثته محطة الجزيرة التلفزيونية الفضائية مسؤوليتها عن الهجومين اللذين استهدفا الشهر الماضي فندقاً يملكه اسرائيلي وطائرة تابعة لشركة العال الاسرائيلية في كينيا.
الناطق بإسم القاعدة سليمان أبو الغيث تحدث في الشريط عن الهجوم الذي اسفر عن مقتل ستة عشر شخصاً، مهدداً بشن مزيد من الهجمات ضد اسرائيل والولايات المتحدة.

- وصل الرئيس الإسرائيلي موشيه كاتساف الى ألمانيا في مستهل جولة أوروبية تستغرق أربعة ايام وتقوده ايضاً الى إيطاليا والفاتيكان. مكتب الرئيس الاسرائيلي أكد أن كاتساف سيلتقي المستشار الألماني غيرهارد شرويدر ويبحث معه في قضايا بينها الصفقات العسكرية بين البلدين. كما يتوقع أن يلتقي في روما رئيس الوزراء الايطالي سيلفيو برلسكوني والبابا يوحنا بولص.

- من جهة أخرى، وصل الأمين العام لحلف شمال الأطلسي جورج روبرتسون الى موسكو اليوم للبحث مع مسؤوليها في العلاقات الثنائية والحرب ضد الارهاب. ناطق بإسم الحلف أكد ان روبرتسون سيلتقي غداً (الإثنين) كُلاً من وزير الخارجية الروسي إيغور إيفانوف ووزير الدفاع سيرغي إيفانوف.
يذكر أن الحلف الأطلسي وقّع في أيار الماضي اتفاقية مع روسيا جعلت من الأخيرة شريكة محدودة في إطار مجلس أطلسي روسي مشترك يختص بإتخاذ قرارات تتعلق بمحاربة الارهاب وقضايا أخرى متعددة.

- شهدت صربيا اليوم جولة جديدة من الإنتخابات الرئاسية بعد أن أُعتبرت الجولة السابقة في تشرين الأول الماضي غير قانونية لعدم حصول النصاب القانوني المطلوب لجهة مشاركة الناخبين فيها.
إنتخابات اليوم تميزت بدورها بإقبال ضعيف. يذكر أن ستة ملايين وخمسمئة ألف ناخب صربي مؤهلون للإدلاء بأصواتهم لإختيار رئيس من بين ثلاثة مرشحين. يشار الى أن الرئيس الحالي فايسلاف كوستونيتسا حصل في الإنتخابات الماضية التي لم يتوفر لها النصاب على أكبر حصة من الاصوات.
معروف أن المنظمة الأوروبية للأمن والتعاون تُشرف على مراقبة الإنتخابات الصربية بالتعاون مع المنظمة المحلية لإنتخاب حر وديموقراطي.

- ألقت الشرطة الايرانية اليوم القبض على ستين شخصاً في الوقت الذي احتشد فيه ألوف المتظاهرين في جامعة طهران للدعوة الى إصلاحات سياسية. المدير العام للشؤون الأمنية والسياسية في مكتب محافظ طهران علي تعالى قال إن الإعتقالات تمت لمشاركة المعتقلين في تظاهرة غير مرخصة.

على صلة

XS
SM
MD
LG