روابط للدخول

خدمة التوظيف عن طريق الانترنت / مكتبة قدمس


مرحبا بكم مستمعي الكرام، في مقهى الانترنت تلتقون اليوم، مع هاشم الفطايرجي، احد مسؤولي موقع bayt.com الذي يحدثنا عن خدمة التوظيف عن طريق الانترنت، التي يقدمها الموقع لزواره، كما نتجول اليوم في اروقة مكتبة قدمس، برفقة مديرها التنفيذي زياد منى، وتفاصيل عن نشاط الموقع.

المكتبات العربية على الانترنت..
في حلقة سابقة من مقهى الانترنت استعرضنا موقع مكتبة النيل والفرات على الانترنت، www.neelwafurat.com، التي توفر اكثر من خمسين الف كتاب، يستطيع الزائر البحث عن احدها عن طريق ادخال اسم الكتاب او اسم المؤلف او عن طريق تصفح المواضيع التي صُنفت على اساسها كتب الموقع، اما نتيجة البحث، فتكون صورة لغلاف الكتاب مع اسم المؤلف واسم الناشر وسعر الكتاب ايضا، الذي يمكن شراءه بعد تعبئة طلب الشراء، ودفع قيمته بالبطاقة الائتمانية، او بارسال حوالة بنكية.
اليوم نتجول في موقع آخر لبيع الكتب العربية على الانترنت، انه موقع قدمس ويمكن الوصول اليه من بوابة عجيب، والعنوان هو:
http://library.ajeeb.com/cadmus/
المكتبة تأسست عام (1999 م)، يملكها رجل الأعمال السوري زياد إسرب، بينما يشغل الدكتور زياد منى، منصب المستشار والمدير التنفيذي لمكتبة ودار نشر قدمس.
نشاط قدمس، يركز على إصدار ترجمات لمؤلفات غير عربية متخصصة بقضايا الشرق العربي وتاريخه، كما تنشر المكتبة وتبيع ايضا على الانترنت المؤلفات العربية، في أي مجال آخر من مجالات العلوم الإنسانية.
المزيد من التفاصيل عن هذه الدار مع مراسلنا في سوريا جان بلاط شكاي:

(تقرير دمشق)

التوظيف عن طريق الانترنت (بيت دوت كوم)..
يعتبر موقع www.bayt.com حلقة وصل ما بين الباحثين عن وظيفة واصحاب العمل. وتتيح الخدمات التي يقدمها الموقع باللغتين العربية والانكليزية، تتيح للزائر الباحث عن عمل، ان ينشر سيرته الذاتية على الموقع، وان تستعرض ايضا الوظائف المتوفرة، التي تعلن عنها المؤسسات المشتركة في بيت دوت كوم. ومما يسهل خيارات البحث عن عمل، هو التصنيف الذي يقوم به الموقع للوظائف الشاغرة، حسب نوعها وحسب المنطقة المطلوبة او البلد.
المزيد من التفاصيل تستمعون اليها في الحوار التالي، الذي اجريناه مع هاشم الفطايرجي، مدير فرع الشركة في منطقة الخليج.

(مقابلة)

بهذا نصل مستمعي الكرام الى ختام حلقة اليوم، لقاؤنا معكم يوم الثلاثاء المقبل انشاء الله، فكونوا على الموعد.

على صلة

XS
SM
MD
LG