روابط للدخول

أجور التسجيل في الجامعة الافتراضية في سورية وظروف الدراسة فيها / حزمة الترقية لنظام التشغيل ويندوز اكس بي


طابت أوقاتكم مستمعي الكرام، هذا فوزي عبد الأمير يرحب بكم في مقهى الإنترنت، ويدعوكم إلى متابعة الجزء الثاني من عرضنا لأخبار وتفاصيل إطلاق الجامعة الافتراضية في سورية، عبر حوار مع مديرة الإدارة في الفريق الاستشاري الذي يدير الجامعة حاليا، التي تحدثنا اليوم عن أجور التسجيل في الجامعة، وظروف الدراسة فيها بالإضافة إلى مواضيع أخرى. كما نقدم لحضراتكم اليوم، عرضا لبعض مواقع الإنترنت ولعدد من برامج الكومبيوتر، بينها حزمة الترقية الأخيرة التي طرحتها شركة مايكروسوفت في الأسواق، لترقية نظام تشغيل ويندوز اكس بي، وعلاج بعض المشاكل والثغرات الأمنية التي ظهرت فيه.

--- فاصل ---

في الحلقة السابقة تحدثنا عن التعليم الإلكتروني أو التعليم عن بعد عبر شبكة الإنترنت، وقدمنا لحضراتكم بمشاركة مراسلنا في دمشق معلومات ومتابعة لتفاصيل انطلاق الجامعة السورية الافتراضية، واليوم نكمل متابعتنا لهذا الموضوع، مع مراسلنا جان بولات شكاي، وحديث مع مديرة الإدارة في الفريق الاستشاري الذي يدير الجامعة حاليا.

(حوار)

مايكروسوفت وحزمة الترقية الجديد لنظام تشغيل وندوز اكس بي..
أكد تقرير نشرته شبكة فيونت البريطانية، أن اكثر من مليون شخص في مختلف أنحاء العالم قاموا بتحميل حزمة الترقية، التي طرحتها شركة مايكروسوفت مؤخرا تحت اسم (XP Service Pack1) بهدف ترقية نظام تشغيل ويندوز اكس بي وعلاج بعض المشاكل والثغرات الأمنية التي ظهرت فيه لكنها بدلا من ذلك سببت جملة من المشاكل للمستخدمين، حسب قول التقرير، رغم أن عملية تثبي الحزمة تتم بنجاح.
ومن المشاكل التي تطرق إليها تقرير شبكة فيو نت البريطانية، هي توقف جهاز الكومبيوتر عن الاستجابة لأوامر الإغلاق أو إعادة التشغيل، وفي حالات أخرى كان جهاز الكومبيوتر يقوم بتنفيذ أمر إعادة التشغيل أكثر من مرة متتالية وبشكل متواصل، بينما فوجئ مستخدمون آخرون باختفاء رموز واختصارات البرامج من على سطح المكتب مع ظهور رسائل تؤكد أن نظام التشغيل يواجه مشكلة ولابد من إعادة تشغيله.
وقال التقرير أن مايكروسوفت رفضت التعليق، واكتفت بالقول بأن الخبراء يعكفون حاليا على دراسة هذه المشاكل.

--- فاصل ---

إلى المهتمين بتصميم مواقع الإنترنت نقدم اليوم، برنامج HTML kit، الذي يمكنك عزيزي المستمع، من تصميم موقعك على الإنترنت بكل سهولة.
فالبرنامج يحتوي على جميع ما يمكن أن تحتاج إليه المصمم من وظائف وأدوات لبناء الموقع وتطويره. ويترك لك برنامج HTML kit حرية كتابة المعلومات التي تريدها ثم تقوم بتحويلها إلى المعادلات أو الكودات الخاصة بلغة html وبذلك لن تضطر، عزيزي المستمع، إلي كتابة أوامر هذه اللغة بنفسك. كما يمكن من خلال البرنامج، إضافة الصور والرسوم إلى الصفحات والتحكم الكامل في تصميمها وطريقة وضع المعلومات داخلها.
البرنامج يقدم أيضا خدمة المدقق الإملائي والمصحح اللغوي لمراجعة ما تقوم بكتابته ولعل من افضل مميزات هذا البرنامج انه يستطيع التعامل مع حروف اللغة العربية فتستطيع تطوير صفحات موقعك باللغة العربية كما يمكن استخدامه لتصميم الصفحات التي تتفاعل مع المستخدم مثل الصفحات التي تحتوي على قوائم يقوم المستخدم بملئها على الشبكة والتي تكون مكتوبة بلغات أخرى مثل Perlأو ASP كما يمكن استخدامه أيضا لتصميم الصفحات بلغة الجافا
وبعد الانتهاء من تصميم أي صفحة من الممكن مشاهدة نسخه تجريبية منها حتى تستطيع تعديل الأخطاء واكتشافها كما توجد وظيفة لمساعدتك على تحميل صفحات موقعك وهي عملية upload إلي الحاسب الخادم الذي يستقبل هذه الصفحات لتكون متاحة على الشبكة.
ويمكن تحميل البرنامج من العنوان التالي: www.chami.com

--- فاصل ---

ومن مواقع الإنترنت نزور اليوم، موقعين، هما اكس درايف، briefcase من شركة ياهو..
توفر بعض مواقع الإنترنت المتخصصة حلا مثاليا لمن يريدون حفظ ملفاتهم ووثائقهم الإلكترونية والرجوع إليها في أي زمان أو مكان، وهذه الخدمة في نفس الوقت وسيلة مثالية لتبادل الملفات وإتاحة الاستفادة منها للغير، ونعرج في هذا الموضوع على أهم المواقع التي تزود بهذه الخدمة www.xdrive.com
الموقع تابع لشركة أمريكية متخصصة في إدارة وتخزين المعلومات، ويعتبر من أهم مخازن الإنترنت، يتيح لمستخدميه تخزين واسترجاع الملفات وتبادلها مع الغير، ومن الجدير أن نذكر أن الخدمات التي يقدمها هذا الموقع ليست مجانية.
أما المواقع الأخرى، وهو briefcase.yahoo.com، بدون www.، فهو خدمة مجانية ممتازة، يقدمها موقع ياهو، الذي يزودك بمساحة مجانية قدرها 30 ميجا بايت مع حرية الوصول إليها من أي مكان، وتتكامل الخدمة مع البريد الإلكتروني حيث يمكنك تحويل المرفقات التي ترد إليك مع الرسائل الإلكترونية إلى مجلدات Briefcase وعند رغبة المستخدم في زيادة السعة فإنه يمكنه الحصول على مساحة 20 ميجا أخرى مقابل 3 دولارات شهريا.

على صلة

XS
SM
MD
LG