روابط للدخول

خبر عاجل

بايدن يواصل لقاءاته ويجتمع مع الرئيس العراقي


طالباني مستقبلاً بايدن
طالباني مستقبلاً بايدن
يواصل نائب الرئيس الأميركي جو بايدن لقاءاته في بغداد مع مسؤولين وزعماء سياسيين عراقيين، في ثالث يوم من زيارته إلى العراق التي من المتوقع أن تختتم اليوم الإثنين.

بيان صحفي للرئاسة العراقية أفاد بأن رئيس الجمهورية جلال طالباني قال لدى استقباله بايدن الاثنين إنه يرحّب به "ترحيبا حاراً كصديق قديم"، وسيبحث معه "كل شيء كصديق". وأضاف أن القضايا المهمة التي ستُبحث "تتلخص في الوضع العراقي الحالي وحلحلة المواقف هنا، وكذلك تعزيز العلاقات الأميركية-العراقية بعد انسحاب القوات الأميركية من العراق".

ونقل البيان عن نائب الرئيس الأميركي قوله إن "الولايات المتحدة تدعم العملية الديمقراطية في العراق وتريد أن ترى العراقيين موحّدين".

وكان بايدن التقى مساء الأحد نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي، وأفاد بيان صحفي تلقت إذاعة العراق الحر نسخة منه الاثنين بأن الهاشمي رحّب بالضيف الزائر مقدّماً تهانيه لمناسبة عيد الاستقلال الأميركي في الرابع من تموز، وجرى خلال اللقاء "بحث العلاقات الثنائية والاتفاقية الموقّعة بين البلدين، إضافة إلى مراجعة الوضع السياسي الراهن في البلاد والمساعي المبذولة من اجل تشكيل الحكومة، إذ ناقش الجانبان الأفكار والمقترحات في هذا الصدد".
  • 16x9 Image

    ناظم ياسين

    الاسم الإذاعي للإعلامي نبيل زكي أحمد. خريج الجامعة الأميركية في بيروت ( BA علوم سياسية) وجامعة بنسلفانيا (MA و ABD علاقات دولية). عمل أكاديمياً ومترجماً ومحرراً ومستشاراً إعلامياً، وهو مذيع صحافي في إذاعة أوروبا الحرة منذ 1998.
XS
SM
MD
LG