روابط للدخول

خبر عاجل

الملف الأمني ليوم السبت 7 تموز


رواء حيدر

انفجرت شاحنة مفخخة في توز خرماتو فقتلت ثلاثين شخصا في الأقل وأصابت العشرات بينهم نساء وأطفال ودمرت مجموعة من المنازل والمحال، حسب مصادر طبية وامنية أضافت أن الانفجار وقع في سوق مكتظة صباح يوم السبت.
في وقت متأخر من يوم الجمعة فجر انتحاري نفسه في مأتم في قرية زركوش في ديالى فأسقط اثنين وعشرين قتيلا وخمسة عشر جريحا، حسب مصادر في الشرطة وجاء هذا التفجير بعد نصف ساعة من تفجير آخر بسيارة مفخخة خارج مقهى في قرية كردية صغيرة في محافظة ديالى تقع على الحدود الإيرانية راح ضحيته ستة وعشرون قتيلا وثلاثة وثلاثون جريحا.
انفجرت سيارة مفخخة عند نقطة تفتيش عسكرية في منطقة زيونة في بغداد فقتلت ستة أشخاص في الأقل واصابت اكثر من عشرين وقال مصدر عسكري أن بين القتلى خمسة جنود وبين الجرحى ثمانية عشر جنديا.
أعلن الجيش الأميركي يوم السبت مقتل ثمانية من جنوده في عمليات قتالية في بغداد وفي الانبار خلال اليومين الماضيين كما لاقى جندي آخر حتفه لاسباب غير قتالية.
ثلاثة من الجنود قتلوا في بغداد مع مترجمهم يوم الجمعة في انفجار عبوة ناسفة وأصيب في الحادث ستة جنود آخرين.
قتل جنديان آخران في انفجار عبوة ناسفة أخرى جنوب بغداد واصيب في الحادث جنديان آخران.
بينما قتل جندي أميركي سادس يوم الخميس في هجوم مشابه وقتل اثنان من رجال مشاة البحرية في الانبار في عمليات قتالية، حسب الجيش الأميركي.
أعلن الجيش البريطاني يوم السبت تعرض قواته إلى هجمات بالقنابل والقذائف ذاتية الدفع والى اطلاقات نارية خلال الليل وأعلن مقتل اثنين من جنوده في حادثين منفصلين أحدهما صباح السبت في عمليات قتالية شمال البصرة والآخر توفي يوم الجمعة لاسباب غير قتالية.
تفاصيل أخرى عن الأوضاع في التقرير التالي:
[[....]]
في النجف وقعت انفجارات لم تؤد إلى وقوع خسائر. تفاصيل أخرى في التقرير التالي:
[[....]]

على صلة

XS
SM
MD
LG