روابط للدخول

خبر عاجل

ديالى: عبوة في العبّارة تودي بحياة أربع طالبات


تشهد ناحية العبارة والقرى التابعة لها في محافظة ديالى منذ مدة احداثاً امنية متتالية دفعت بالعشرات من العائلات الى النزوح خارج الناحية الواقعة شمال شرق بعقوبة.

وقال رئيس المجلس المحلي للناحية عدنان غضبان ان اربع طالبات قتلن واصيبت ست أخريات بجروح متفاوتة جراء انفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارة كانت تقل عدداً من من طالبات الصف الثالث المتوسط اثناء توجههن لاداء الإمتحانات النهائية على الطريق الواصل بين قريتي بودجة والمخيسة.

وأشار غضبان الى وجود ما وصفه بـ "عناصر اجرامية" تستهدف المدنيين وتتخذ من البساتين المحيطة بالناحية مقرات لها، مضيفاً ان ادارة الناحية استحصلت موافقات رسمية من مجلس المحافظة والقيادات الامنية بتفتيش هذه البساتين ومطاردة هذه العناصر.

وفيما تشهد محافظة ديالى احداثا امنية ادت الى نزوح المئات من الاسر من اقضية بعقوبة والمقدادية وبقية الاقضية الاخرى، طالب رئيس مجلس المحافظة عمر الكروي ادارة المحافظة بالعمل على ضبط الامن وتفعيل ملف المصالحة الوطنية واعادة النازحين الى مناطقهم.

ويرى الاعلامي محمود طلب انه لابد من مصالحة وطنية حقيقية تعيد الامن الى المناطق وتحقن دماء المدنيين الذين قال انهم يقتلون يوميا دون ذنب يذكر، مضيفاً ان جهات سياسية اهملت ملف المصالحة وقوضت جهود العاملين فيه بدوافع طائفية وللحصول على مكاسب سياسية وانتخابية.

please wait

No media source currently available

0:00 0:03:22 0:00
رابط مباشر

XS
SM
MD
LG