روابط للدخول

خبر عاجل

انتخابات اتحاد الكرة العراقي في حزيران المقبل


تقرر رسميا اجراء انتخابات اتحاد الكرة في السابع من شهر حزيران المقبل وذلك بعد تصويت الهيئة العامة على الموعد في الاجتماع الاستثنائي لها الذي عقد السبت السبت بحضور 55 عضوا من اصل 63 عضوا.

عضو الهيئة العامة واحد مرشحي رئاسة الاتحاد النجم الدولي فلاح حسن ابدى عدم ثقته باجراء الانتخابات في الموعد الذي اتخذ وذلك على خلفية التمديدات والتاجيلات التي اتخذها الاتحاد في غير مرة. منتقدا في الوقت نفسه الاجتماع الاستثنائي الذي ينطوي بحسب رايه على اجندات انتخابية.

عدد من اعضاء الهيئة العامة سبقوا التحضير للاجتماع الاستثنائي ووقعوا على وثيقة رفعت الى الاتحاد الدولي فيفا، تؤكد على طرح الثقة بالاتحاد في حالة عدم الالتزام بموعد اجراء الانتخابات في حزيران المقبل.

وقد ابلغ فلاح حسن اذاعة العراق الحر بانه اذا لم ترسا الوثيقة وباقي الاجراءات الى الفيفا فان الاتحاد الحالي سيمضي نحو تشكيل هيئة مؤقتة تتالف من رئيس الاتحاد حسين سعيد وخمسة من الاعضاء.

في حين اكد عضو اتحاد الكرة ناجح حمود على اجراء الانتخابات في موعدها الذي صادقت عليه الهيئة العامة وفي العاصمة بغداد تحديدا ومن حق الهيئة العامة طرح الثقة بالهيئة الادارية للاتحاد في حالة عدم الايفاء بالمواعيد.

ويرى الصحفي الرياضي قصي حسن ان لا طريق امام الاتحاد سوى اجراء الانتخابات ، مؤكدا الحاجة الى انهاء هذا الملف سريعا .واشار الى ان عدم اجراء الانتخابات سيكون في صالح الهيئة العامة المعترضة والتي ستسحب البساط من تحت اقدام الاتحاد الحالي.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG