روابط للدخول

خبر عاجل

التحالف الدولي يدرّب البيشمركه على حرب الشوارع


مراسم إفتتاح دورة تدريبية للبيشمركه في أربيل
مراسم إفتتاح دورة تدريبية للبيشمركه في أربيل

يشارك 600 من عناصر البيشمركه الكردية في دورة تدريبية على حرب الشوارع والمدن وكيفية تعزيز الخطوط الامامية الدفاعية في جبهات القتال.

ويشرف على تدريبات الدورة التي بدأت (الثلاثاء) في معسكر تدريب نمور الزيرفاني باربيل، مدربون اجانب من قوات التحالف الدولي سيقومون بتنفيذ خطة تدريبية اطلق عليها اسم (شنايدر)، نسبة الى العقيد الالماني يوخن شنايدر الذي أعدها بعد زيارة قام بها الى جميع محاور قوات البيشمركه مع مسلحي تنظيم "داعش".

ومنذ الصيف الماضي، قدمت دول التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة اسلحة ومعدات الى قوات البيشمركة واقامت دورات تدريبية على كيفية استخدامها وكذلك كيفية نزع الالغام والعبوات الناسفة التي يزرعها مسلحو "داعش".

وفي كلمة في افتتاح الدورة، طالب وزير البيشمركة مصطفى سيد قادر عناصر البيشمركة المشاركة في الدورة ان يسخروا كل طاقاتهم للاستفادة من الدورة، لافتاً الى ان التدريب اهم شيء بالنسبة للقوات العسكرية.

من جهته قال العقيد الالماني أوخن شنايدر: "اليوم سنبدأ مرحلة جديدة من التدريب ومن واجبنا تقديم كل ما نملك من معلومات خلال اربعة اسابيع المقبلة، وهذه المعلومات يجب ان تكون عاملاً مساعداً لكم لتحموا بلادكم واراضيكم والدفاع عن انفسكم في الخطوط الامامية لجبهات القتال".

ويقول المتحدث باسم وزارة البيشمركة هلكود حكمت في لاذاعة العراق الحر ان هذه التدريبات سوف تعزز من قدرات قوات البيشمركة في الخطوط الامامية لجبهات القتال، مشيراً الى ان الدورة هي الاولى للمرحلة الجديدة التي تم الوصول اليها عبر تنفيذ عدة مراحل، منها التدريب على الاسلحة وابطال العبوات الناسفة والتدريبات الاخرى، وصولاً الى هذا التدريب.

بدوره اوضح معاون رئيس الاركان للعمليات في وزارة البيشمركة اللواء قارمان كمال عمر ان العقيد الالماني شنايدر قام بجولة فيجميع محاور القتال مع مسلحي "داعش" واطلع على نقاط الضعف فيها، قبل الخروج بهذه الخطة، موضحا في حديث لاذاعة العراق الحر ان التدريب يشمل القتال في الشوارع وداخل المدن والذي يُسمى بالتدريب الخاص، وكذلك التدريب في الموضع الدفاعي وكيفية بناء موقع دفاعي ضمن خطة تسمى بشنايدر.

واشار اللواء عمران الى ان فوجاً كاملاً سوف يخضع لهذه التدريبات في الدورة التي تستمر لمدة شهر، وقال:"بدأنا اولاً بتدريب فوج نظامي من قبل قوات التحالف، وهو الفوج الرابع التابع للوزارة، وبمشاركة جميع قوات التحالف من المانيا وبريطانيا وهولندا وايطاليا الذين قدموا عرضا حول كيفية تنفيذ هذه الخطة".

please wait

No media source currently available

0:00 0:03:51 0:00
رابط مباشر

XS
SM
MD
LG