روابط للدخول

خبر عاجل

"هولير" الكردية: نيجيرفان بارزاني يدعو الولايات المتحدة الى تقديم المزيد من الدعم لقوات البيشمركه


كتبت صحيفة هولير في نسختها الالكترونية ان رئيس حكومة اقليم كردستان نيجيرفان بارزاني دعا الولايات المتحدة الى تقديم المزيد من الدعم لقوات البيشمركه، وشن المزيد من الغارات على مسلحي (داعش). وجاءت دعوة بارزاني هذه خلال استقباله وفدا من الكونغرس الامريكي برئاسة ستيفن ليغ يزور الاقليم حاليا.

واكد رئيس وفد الكونغرس ان اقليم كردستان تحالف مع الولايات المتحدة بشكل جيد وبرهن على انه يحافظ على التنوع الاثني والديني في الاقليم ويحترم حقوق الجميع.

صحيفة ئاوينه الالكترونية نقلت عن مدير شرطة اربيل عبد الخالق طلعت قوله ان كل المتهمين في قضية الاعتداء على الرائد كاروان عبد الكريم المتحدث باسم الشرطة في اربيل اثناء التظاهرة التي جرت تضامنا مع كوباني سيعتقلون، مضيفا ان حكومة الاقليم لن تسمح باثارة المشاكل والفوضى في المدينة.

الى ذلك اعلنت شبكة روداو الاعلامية في بيان لها ان عددا من مراسليها تعرضوا الى طعن بالسكاكين خلال تغطيتهم لتظاهرة التضامن مع كوباني.

واوضح البيان ان "الاعتداء على مراسلي وكوادر القناة هو امتدادا للحملة التي بدأت ضدها في كردستان سوريا حيث اخرج مراسلوها وطردوا من قامشلو وعفرين".

وكتبت صحيفة هاولاتي في نسختها الالكترونية ان مجلس الوزراء العراقي سيشكل لجنة لمتابعة وجمع المعلومات حول تصدير النفط من اقليم كردستان وان اللجنة ستزور الاقليم قريبا للقيام بمهمتها.

ونقلت الصحيفة عن عضو مجلس النواب العراقي ريبوار طه ان مهمة اللجنة الرئيسية هي الحصول على معلومات من وزارة الموارد الطبيعية في حكومة الاقليم حول كميات النفط التي تم تصديرها والكمية التي بامكان الاقليم تصديرها وتفاصيل اخرى لكي يتم تسليمها للمجلس ليجري تضمينها في مشروع ميزانية 2014.

ونقلت الصحيفة عن بهمن عبد الله المتحدث باسم شرطة مرور السليمانية ان 15 حادثا مروريا فقط تم تسجيلها خلال ايام عيد الاضحى الاربعة مقارنة بـ 20 حادثا خلال ايام العيد العام السابق.

رابط مباشر

XS
SM
MD
LG