روابط للدخول

خبر عاجل

مشروع حكومة البصرة الالكترونية


جسر الشهيد كنعان التميمي في البصرة (من الارشيف)
جسر الشهيد كنعان التميمي في البصرة (من الارشيف)

تسعى محافظة البصرة الى تنفيذ مشروع الحكومة الالكترونية لعمل مؤسساتها لتسهيل انجاز معاملات المواطنين والتقليل من الروتين.

وقد احالت حكمة البصرة المحلية المشروع على شركة هيل انترناشيول الامريكية لدراسته، إلاّ ان مواطنين يرون صعوبة تطبيق المشروع نظرا لارتباطه ببعض الخدمات التي قد تربك تطبيقه في الوقت الحاضر.

وقال الموظف في المنافذ الحدودية بالبصرة زين الدين عبد الكاظم: ان اول منافع العمل بالحكومة الالكترونية هو القضاء على الفساد الاداري، والمحافظة على حقوق الناس، موضحا ان معظم الدول تعمل على مثل هذه البرامج من اجل تسهيل انجاز معاملات المواطنين.

ويرى المواطن اسعد المحمود ان العمل بالحكومة الالكترونية يجب ان يبدأ من الوزارات اولا، ومن ثم الدوائر المرتبطة بها في المحافظات لكي تكون افضل فعالية وليس العكس، موضحا ان معظم الوزارات ودوائرها محكومة بالاحزاب والمحاصصة\، حسب تعبيره.

الى ذلك قالت الناشطة المدنية الهام ناصر الزبيدي ان على الحكومة العراقية ان تحل المشاكل وخاصة مسألة الكهرباء، ومن ثم التفكير بالحكومة الالكترونية، لان هناك الكثير من المعرقلات التي ستكون مربكة للدوائر في حال تطبيق مشروع الحكومة الالكترونية.

الى ذلك قال مستشار المحافظ لشؤون الخدمات عبد الواحد بركات في تصريح لاذاعة العراق الحر: انه تم البدء بمشروع الحكومة الالكترونية في المديرية العامة للخدمات، التي تشمل دوائر البلدية والماء والمجاري، موضحا ان نظام الادارة الالكترونية تقلل من الروتين، الذي تعاني منه دوائر المحافظة.

please wait

No media source currently available

0:00 0:03:19 0:00
رابط مباشر

XS
SM
MD
LG