روابط للدخول

خبر عاجل

معارك عنيفة في حلب والمعارضة تحقق تقدماً في درعا


ذكر مصدر عسكري سوري السبت أن وحدات من الجيش أحكمت سيطرتها على منطقة المطاحن في ريف حلب الشرقي ، وقضت خلال تقدمها على محوري الشيخ سعيد والعامرية بمدينة حلب، على أعداد كبيرة من مَن وصفهم بالإرهابيين ودمرت اسلحتهم .

من جانبها نقلت مصادر اعلامية معارضة أن اشتباكات عنيفة وقعت على محور مبنى المخابرات الجوية والقصر العدلي بحلب، وسط أنباء عن تقدم مقاتلين معارضين على هذا المحور ، واضافت تلك المصادر ان مقاتلين معارضين عثروا على مقبرة جماعية قرب بلدة تل رفعت بريف حلب، وذلك بعد انسحاب تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام داعش من المنطقة .

في محافظة درعا جنوب سوريا نقلت بيانات للمعارضة على مواقع التواصل الاجتماعي أن "مقاتلين معارضين تمكنوا من السيطرة على عدة مواقع في سفح ومحيط تل الجابية الذي يضم قيادة اللواء 61 التابع للقوات الحكومية في منطقة نوى بريف درعا، وأضافت المصادر أن "الجيش النظامي انسحب من عدة حواجز على أطراف مدينة نوى بعد اشتباكات مع مقاتلين معارضين".

وفي ريف اللاذقية الشمالي تستمر المواجهات العنيفة بين القوات الحكومية ومسلحي المعارضة في محيط جبل تشالما مع ورود انباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين، كما استهدفت كتائب معارضة بصواريخ غراد منطقة مستودعات القوات النظامية في منطقة بلوران وانباء عن قتلى وجرحى في صفوف القوات الحكومية ..
XS
SM
MD
LG