روابط للدخول

خبر عاجل

العراق: مقتل وإصابة العشرات بموجة تفجيرات


أعلنت مصادر أمنية وطبية عراقية انفجار 12 سيارة مفخخة سبع منها في بغداد الأربعاء ما أدى إلى مقتل 13 شخصاً على الأقل وإصابة نحو تسعين بجروح. ومن المرجّح أن ترتفع حصيلة الضحايا.
الهجمات وقعت في بغداد نحو الساعة العاشرة صباحاً بالتوقيت المحلي في خمسة أحياء.
ونقلت وكالة فرانس برس للأنباء عن مصدر في وزارة الداخلية ان "ثلاثة اشخاص قتلوا واصيب ثمانية آخرون بجروح في انفجار سيارة مفخخة مركونة في منطقة الكاظمية". وأضاف أن "شخصاً قتل وأصيب ستة آخرون بجروح في انفجار سيارة عند سوق لبيع الخضر في مدينة الصدر" بينما "قتل اثنان من المارة واصيب ثمانية بجروح" في انفجار مماثل في منطقة الشماعية.
وأفاد الناطق أيضاً بمقتل شخص وإصابة ثمانية آخرين بجروح في انفجار سيارة في منطقة الشعب.
من جهته، أعلن عقيد في الشرطة "مقتل شخصين وإصابة خمسة آخرين بجروح في انفجار سيارة مفخخة مركونة في منطقة المعامل" قرب مدينة الصدر. وأضاف أن "سبعة أشخاص أصيبوا بجروح في انفجار سيارتين مفخختين بالتزامن قرب ساحة الأندلس في منطقة الكرادة" وسط بغداد.
وفي وقت لاحق ، قتل اربعة أشخاص وأصيب 46 بجروح في انفجار أربع سيارات مفخخة عند منتصف النهار في مناطق متفرقة في محافظة واسط جنوب بغداد.
ونُقل عن ضابط برتبة ملازم أن شخصين قتلا وأصيب ثلاثون بجروح في انفجار سيارة مفخخة في ناحية الحفرية. وأضاف "قتل شخصان أحدهما شرطي، وأصيب تسعة آخرون بينهم عدد من عناصر الشرطة في انفجار ثلاث سيارات مفخخة، إحداها عند حاجز تفتيش للشرطة في قضاء النعمانية".
كما أصيب سبعة اشخاص بجروح في انفجار سيارة مفخخة عند مدخل العزيزية، وفقاً للمصدر.
إعداد وتقديم النشرة: ناظم ياسين
XS
SM
MD
LG