روابط للدخول

خبر عاجل

العراق: مقتل 10 بهجمات متفرقة و52 من مسلحي داعش بالرمادي


قتل عشرة أشخاص الاثنين بهجمات متفرقة في العراق، فيما قتلت قوات مكافحة الارهاب 52 مسلحاً ينتمون لجماعة الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش) في الرمادي.
وقال الطبيب أحمد شامي بمستشفى الفلوجة لفرانس برس إن "امرأتين وطفلين من أسرة واحدة قتلوا إثر سقوط قذيفة هاون على منزلهم في حي العسكري".
وفي بغداد، قال مصدر بوزارة الداخلية إن "مدنياً قتل وأصب خمسة آخرون بجروح في انفجار عبوة ناسفة في سوق شعبي في منطقة الراشدية". كما قتل شرطي بهجوم مسلح لدى مروره بسيارته الخاصة في أبو غريب وفقاً لمصادر أمنية وطبية. وأصيب ثلاثة من عناصر الصحوة بانفجار عبوة ناسفة قرب نقطة تفتيش في منطقة هور رجب، وفقاً للمصادر ذاتها.
وفي الموصل، قال نقيب في الشرطة ان "مسلحين مجهولين اغتالوا المحامي عماد النجماوي داخل مكتبه في منطقة وادي حجر." وأضاف أن "شرطياً قتل وأصيب آخر بجروح في هجوم مسلح استهدف نقطة تفتيش للشرطة في منطقة اليابسات." كما قتل مدنيان بهجوميْن مسلحين في حي القاهرة بشرق الموصل، وناحية الشورى الى الجنوب من المدينة، وفقاً للمصدر ذاته.
إلى ذلك، أعلن جهاز مكافحة الارهاب أن قواته تمكنت من قتل 52 ارهابياً ينتمون لـ (داعش) في حي الضباط جنوب الرمادي. وأبلغ الناطق الإعلامي صباح النعمان فرانس برس أن "قواتنا تمكنت خلال عملية تطهير مناطق الرمادي من قتل 52 ارهابياً ينتمون لداعش بينهم قائدهم أبو بكر الانباري" على مدى يوميْ الاثنين والاحد. وأضاف أن "هناك عدداً من المقاتلين العرب بين القتلى".
إعداد وتقديم النشرة: ناظم ياسين
XS
SM
MD
LG