روابط للدخول

خبر عاجل

إقليم كردستان العراق يختار ملكة جمال


ملكة جمال كردستان الاولى الى يمين الصورة
ملكة جمال كردستان الاولى الى يمين الصورة
فازت فينك محمد عبدالكريم بلقب ملكة جمال كردستان العراق لعام 2013 الذي تنافست على الظفر به 12 متسابقة، وذلك ضمن حفل غنائي اقيم مساء الجمعة في اربيل وشارك فيه فنانون كرد وعرب.

وشارك المغني العربي عاصي الحلاني، وهو احد اعضاء لجنة التحكيم، شارك في الحفل ببعض اغانيه مع فنانين من اليونان.وضمت لجنة التحكيم ايضا ناتاليا ملكة جمال سابقة في اليونان، والاكاديمية الكردية كردستان موكرياني، والمخرجة كزيزة، وطبيب التجميل شيروان الخيلاني، وشيني عزيز ملكة جمال كردستان العراق عام 2012 وملكة جمال البانيا، والمصور الفوتوغارفي كرسيتور.

وبدأت المتسابقات عروضهن بالجينز ثم بالزي الكردي وبعدها بملابس السهرة.
ووقع اختيار لجنة التحكيم على فينك محمد عبدالكريم
لتكون ملكة جمال 2013 وهي من مواليد السليمانية عام 1988 ووزنها حوالي 60 كليوغراما وطولها 169 سنتيمترا.
وتتحدث فينك اللغات الكردية والفرنسية والاسبانية والانكليزية، وتهوى التصوير الفوتوغرافي والرياضة والسفر.

كما تم اختيار كل من المتسابقة داليا ملكة جمال الانترنت، وجاوان ملكة جمال السلام، وشاكار ملكة جمال السياحة، وژین ملكة جمال الارض.

وفي تصريح لاذاعة العراق الحر قال مولوي جبار، رئيس الهيئة العامة للسياحة في اقليم كردستان العراق: ان تنظيم هذه الاحتفال يتزامن مع يوم السياحة العالمي فضلا عن انه اصبح تقليدا سنويا بعد ان بدأ العام الماضي.

واضاف مولوي جبار ان الهدف وراء اختيار ملكة جمال كردستان العراق هو التعريف بالمرأة الكردية، التي بامكانها قيادة المجتمع، وان تكون عنصرا ايجابيا فيه، وان تخدمه.

الى ذلك تحدث عضو لجنة التحكيم طبيب التجميل شروان الخيلاني لاذاعة العراق الحر عن المعايير التي اتبعت
لاختيار ملكة جمال كردستان، موضحا "اننا لم نأخذ فقط بعيار الجمال وانما هناك عدة اعتبارات اخرى ايضا".

الى ذلك قال عضو لجنة التحكيم عماد جمعة من مجموعة جي كروب الاعلانية "ان المعايير التي اتبعناها لاختيار ملكة الجمال لها علاقة بالجمال وبمستوى الذكاء والفهم، وحاليا تعد هذه المعايير جيدة، واعتقد ان تطورا سيطرأ مع الوقت على معايير انتخاب ملكة الجمال".

يذكر ان مراسم اختيار ملكة جمال كردستان العراق بدأت في الساعة التاسعة مساء بالتوقيت المحلي واستمرت لاكثر من 4 ساعات واطلقت في ختام الحفل الالعاب النارية وأختتمت بفقرات غنائية للفنان عاصي الحلاني.

مزيد من التفاصيل في الفيديو والملف الصوتي المرفقين:

اربيل تختار ملكة جمال كردستان2013
please wait

No media source currently available

0:00 0:02:59 0:00


please wait

No media source currently available

0:00 0:03:33 0:00
رابط مباشر
XS
SM
MD
LG