روابط للدخول

خبر عاجل

تدني نتائج امتحان اللغة الانكليزية في مدارس الكوت


اخفقت مدارس الكوت في نتائج مادة اللغة الانكليزية، في الامتحانات العامة للدراستين المتوسطة والثانوية، بعد ان جاءت نسب النجاح في هذه المادة، وللمراحل الدراسية الثلاث، في المرتبة الاخيرة، قياسا بالمواد العلمية والانسانية الاخرى.

واشر مختصون، خلال مشاركتهم في ورشة عمل نظمتها تربية واسط بالتعاون مع اقسام كليات التربية والاداب في جامعة واسط، وجود تراجع كبير في نتائج امتحان اللغة الانكليزية للعام الحالي، ما شكل مصدر قلق للمختصين والدارسين على حدٍ سواء.

وأكدت الطالبة رنا سالم، التي تعمل كل عام على استثمار العطلة الصيفية للالتحاق بدورة تقوية في اللغة الانكليزية، اكدت "اهمية النهوض بمستوى تدريس اللغة الانكليزية، من خلال البحث عما يطور مستوى الطلبة ويحقق لهم النجاح".

فيما اشار صباح محمد علي، المدرس في احدى المدارس الثانوية بالكوت، اشار الى "ضرورة ايلاء طرق التدريس اهمية خاصة، من اجل النهوض بمستوى التدريس للطلبة الذين يعانون من مشاكل في فهم الانكليزية وقواعدها خلال سنواتهم الدراسية".

الى ذلك قال الاكاديمي علي محسن غرب الذي يحمل شهادة الدكتوراه في اللغة انكليزية، ويترأس شعبة التعليم المستمر في جامعة واسط، "ان ضعف التأهيل والتدريب وانعدام الرغبة لدى الكثير من الطلبة في قسم اللغة الانكليزية، ادى الى هبوط مستوى تدريس هذه المادة وتدني نتائج الطلبة".

ويرى مختصون ضرورة جعل اللغة الانكليزية لغة ثانية في جميع دوائر الدولة للارتقاء بها الى مستوى الطموح.

please wait

No media source currently available

0:00 0:02:56 0:00
رابط مباشر
XS
SM
MD
LG