روابط للدخول

خبر عاجل

كركوك: إعتقال ثلاثة من منفذي تفجير مديرية الشرطة


محافظ كركوك نجم الدين كريم (وسط) وقيادات أمنية في مؤتمر صحفي بكركوك
محافظ كركوك نجم الدين كريم (وسط) وقيادات أمنية في مؤتمر صحفي بكركوك
أعلن محافظ كركوك نجم الدين كريم إلقاء القبض على مشتبه به اعترف بأنهُ احد القياديين الكبار في تنظيم القاعدة ويقف وراء التفجيرين الاخيرين الذين شهدتهما المدينة، في شارع أطلس ومديرية شرطة كركوك.

وفي مؤتمر صحفي عقد في كركوك مع قيادات أمنية، قال كريم إن المعتقل كان يقوم بتصوير عملية التفجير الذي إستهدف مديرية شرطة كركوك (الأحد) من الجانب الآخر لنهر الخاصة المواجه لمبنى المديرية، مشيراً الى انه كان يردد "الله اكبر" "الله اكبر" "الله اكبر" أثناء قيامه بالتصوير، ما أثار إنتباه عدد من المواطنين الذين قاموا بإيقافه، فيما تجمّع عليه آخرون وتمت ملاحقته والقبض عليه بعد إن ضربه أحد العمال بآلة بناء، لتعتقله لاحقاً عناصر الشرطة المحلية وقوات الأمن الكردية (الاسايش).

واشار محافظ كركوك ان المعتقل كان أحد الهاربين من سجن كروكر، وقام بتنفيذ 11 تفجيراً بمفخخات في العراق قُتِل فيها نحو 100 مدني وعنصر امن.

وبيّن كريم ان الذي المعتقل عراقي واعترف على اثنين آخرين كانا معه وينتظرانه في محل التفجير، وأشار الى انه تم التحرك عليهم من قبل قوة مكافحة الارهاب والاسايش والقي القبض عليهما في بغداد، وقال التحقيق جارٍ معهما، مبينا ان الانتحاريين الذين قاموا بتنفيذ التفجير من جنسيات عربية.

مزيد من التفاصيل في الفيديو المرفق الذي صورّه المعتقل والذي وزعته شرطة كركوك على الصحفيين:

عملية تفجير مديرية شرطة كركوك
please wait

No media source currently available

0:00 0:00:41 0:00
XS
SM
MD
LG