روابط للدخول

خبر عاجل

نائب عن العراقية ينتقد مقاطعة وزراء القائمة اجتماعات الحكومة


لم يكن تعليق وزراء من القائمة العراقية حضورهم جلسات مجلس الوزراء بالشيء الجديد. فعمليات التعليق والمقاطعة جرت وتجري مع نشوب كل ازمة سياسية، سواء خلال الدورة الحالية للبرلمان والحكومة أو في الدورة السابقة، حتى اصبح تعليق المشاركة في اجتماعات مجلس الوزراء ثقافة سائدة في المشهد السياسي كما يرى مراقبون.

ويعتقد وزراء العراقية وقادتها بانهم لجأوا الى هذا الاسلوب للضغط على الحكومة، ودفعها للاستماع الى مطالب المتظاهرين وتنفيذها، لكن بعض نواب العاقية يعارضون هذا الاسلوب ولا يجدونه مثالا لحل الازمة، وهو ما اكده عضو العراقية النائب زياد الذرب، الذي اوضح لاذاعة العراق الحر انه طرح اعتراضه خلال إجتماعات كتلته لكنه وجد ان معظم اعضائها يؤيدون التعليق.

ومضي الذرب قائلا: "ان الوزير ليس موظفا عند رئيس الوزراء متى ما نشب خلاف معه يعلق اجتماعاته في المجلس"، داعيا الوزراء الذين يعترضون على نهج الحكومة تقديم استقالاتهم والمضي نحو المعارضة.

الى ذلك اعتبر استاذ العلوم السياسية بجامعة بغداد الدكتور حميد فاضل ان ظاهرة تعليق او انسحاب الوزراء يعد حالة شاذة في العملية السياسية، وهي محاولة للحصول على مكاسب سياسية وإنتخابية.

واضاف انه بدلا من ان يكون الوزير محورا اساسيا للحل يصبح بعمله هذا جزءاً من تعقيد الازمة.

please wait

No media source currently available

0:00 0:02:58 0:00
رابط مباشر
XS
SM
MD
LG