روابط للدخول

خبر عاجل

السويد تبدي رغبتها بتوسيع استثماراتها في النجف


السفير السويدي في العراق يورغن لندستروم (وسط) يتحدث في مؤتمر صحفي بالنجف
السفير السويدي في العراق يورغن لندستروم (وسط) يتحدث في مؤتمر صحفي بالنجف
قال سفير السويد في العراق يورغن لندستروم ان النجف ستكون الانطلاقة لتوسيع استثمارات شركات بلاده في عموم المحافظات العراقية.
وخلال مؤتمر صحفي عقده في مبنى محافظة النجف (الاحد) بحضور محافظ النجف عدنان الزرفي قال لندستروم ان "دولة السويد ليس لها استثمارات واسعة في العراق، وانها ترغب في زيادتها"، مشيرا الى ان "الهدف من زيارته الى النجف يتمثّل في معرفة مدى امكانية زيادة الاستثمارات السويدية في العراق انطلاقاً من هذه المحافظة".
وبيّن لندستروم ان "العديد من الشركات السويدية المعروفة عالمياً مثل اركسون وسكانيا وفولفو تود العمل في مدينة النجف"، معرباً عن سعادته لوجود شركات تنفذ مشاريع في المحافظة حاليا.

من جهته عزا محافظ النجف عدنان الزرفي كثرة تردد سفراء الدول الاوروبية الى المحافظة بحثاً عن استثمارات "كونها تعد نموذجا للمحافظات الاخرى وارضاً خصبة للاستثمار"، مبدياً ترحيبه بمشاركة شركات سويدية في اعادة الاعمار في المحافظة، وأضاف:
"تم توجيه الدعوات الى سفراء دولة اجنبية لزيارة مدينة النجف كي ينقلوا حقيقة وضع العراق حاليا وخصوصا المحافظات التي تتمتع باستقرار امني".
ودعا الزرفي جميع الشركات الاجنبية الى "الاستثمار بشكل جدي في النجف وباقي المحافظات الاخرى والمساهمة في نموها ".

وكانت النجف استقبلت السبت 19-1-2013 ولاول مرة سفير بريطانيا لدى العراق سايمون كولز لمعرفة امكانيات المحافظة ومدى رغبتها في استقبال شركات اجنبية استثمارية.

please wait

No media source currently available

0:00 0:03:21 0:00
رابط مباشر
XS
SM
MD
LG