روابط للدخول

خبر عاجل

عمليات نينوى تنفي حصول أعتقالات عشوائية في المحافظة


مؤتمر صحفي لقائد الفرقة الثالثة الفريق الركن مهدي الغراوي
مؤتمر صحفي لقائد الفرقة الثالثة الفريق الركن مهدي الغراوي
نفت قيادة عمليات نينوى حصول عمليات أعتقال عشوائية طالت المواطنين في مدينة الموصل مؤخرا.

وقال قائد عمليات نينوى الفريق الركن باسم الطائي، انه لا توجد عمليات اعتقال عشوائية في الموصل حاليا وانما هناك خطط لضرب اوكار الارهاب بعمليات استباقية وبشكل قانوني وبموجب مذكرة قبض، وبموجب اوامر القائد العام للقوات المسلحة.

واضاف الطائي ان قيادة عمليات نينوى فتحت قنوات للتواصل مع المواطنين لزيادة ثقة بينهم وبين بالقوات الامنية، والسعي ايضا الى التعاون مع الدوائر الخدمية لتذليل عقبات عملها من اجل تقديم افضل الخدمات للموطنين .

ويأتي هذا النفي بعد رواج اشاعات عن وجود حملة أعتقالات بحق عدد من الشباب الذين يرتادون مقاهي الانترنيت وينظمون اتصالات فيما بينهم عبر موقع التواصل الاجتماعي كالفيسبوك وتويتر بغية الاخلال بأمن المدينة.

وبهدف ضمان ممارسة حرياتهم الشخصية كما نص عليها القانون وعدم التعرض الى أعتقالات عشوائية محتملة ،طالب عدد من الشباب الموصلي القوات الامنية باتخاذ أجراءات رقابية مشروعة في مقاهي ومراكز الانترنيت تمكنها من الحيلولة دون الاساءة الى امن البلد .

وقال احد الشباب، نحن نرتاد المقاهي ونتصفح المواقع ومنها الفيسبوك بهدف التواصل مع الاصدقاء وتبادل المعلومات المفيدة وليس غير ذلك.

وطالب القوات الامنية باتخاذ اجراءات رقابية من شانها تمكين هذه القوات من اعتقال الاشخاص المسيئين فعلا الى امن البلد وليس تنفيذ عمليات اعتقال عشوائية تطال عدد كبير من الشباب الابرياء .
من جانبه عضو اعرب مجلس محافظة نينوى درمان ختاري عن تأييده لطالب الشباب المشروعة داعيا الى ضرورة عدم اتخاذ أرتياد الشباب لمقاهي الانتريت حجة لاعتقالات عشوائية.

وقال ختاري لاذاعة العراق الحر ان على الحكومة القيام بمراقبة مقاهي ومراكز الانترنيت وتنظيم عملها باجازة رسمية، وليس مراقبة الاشخاص الذين يرتادونها.

please wait

No media source currently available

0:00 0:03:37 0:00
رابط مباشر
XS
SM
MD
LG