روابط للدخول

خبر عاجل

راسموسن يؤكد التزام النيتو بباكستان


أكد الامين العام لحلف شمالي الأطلسي ـــ النيتو اندرز فوغ راسموسن تمسك الحلف بالوقوف إلى جانب باكستان في حربها على الإرهاب وركز على دور إسلام آباد المهم في أفغانستان المجاورة إذ قال: "يتطلب ضمان حل بعيد المدى للصراع في أفغانستان التزاما ايجابيا من باكستان. هذا هو السبب وراء بذلنا بعض الجهود في مجال تطوير علاقة شراكة مع باكستان ولن تغير الأحداث الأخيرة ستراتيجيتنا في هذا المجال".
راسموسن قال أيضا متحدثا في بروكسل انه يأمل في أن تسفر العملية ضد بن لادن إلى القضاء على اخطر شبكات الإرهاب العالمي.
وكان رئيس وزراء باكستان يوسف رضا جيلاني قد حمل في وقت سابق اليوم أجهزة المخابرات في العالم كله وبضمنها الولايات المتحدة مسؤولية الفشل في الكشف عن محل اختباء زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن.
تحدث جيلاني خلال زيارة يجريها إلى باريس وأضاف: " لكي نكافح الإرهاب والتطرف نحتاج إلى دعم العالم كله، لأن الإرهاب والتطرف لا يؤثران على باكستان وحدها بل على المنطقة والعالم اجمع".
يأتي تعليق جيلاني وسط تصاعد في التوتر بين باكستان والولايات المتحدة بسبب تأخر العثور على بن لادن لسنوات بينما كان مختبئا في باكستان.
هذا واعتبر مسؤولون فرنسيون أن من الصعب تصديق عدم معرفة المسؤولين الباكستانيين بوجود بن لادن في باكستان بينما قال متحدث باسم وزارة الدفاع الأفغانية إنه كان من المفترض بالمخابرات الباكستانية أن تكون على علم بمكان اختباء بن لادن.
XS
SM
MD
LG