روابط للدخول

خبر عاجل

صحيفة كردية: السليمانية تشهد اعلى معدلات هطول الامطار في اقليم كردستان


كتبت صحيفة "ئاسو" المقربة من رئيس حكومة اقليم كردستان ان الاتفاق لم يجري بعد على منصب نقيب صحفيي كردستان، رغم ان موعد انعقاد المؤتمر الثالث للنقابة بات قريبا جدا. ونقلت الصحيفة عن عضو المجلس الاعلى للنقابة شوان داوودي قوله ان العمل في النقابة قد جرى لحد الان بشكل توافقي، إذ ان الاحزاب السياسية العاملة في الساحة الكردستانية تملك اجهزة اعلام وصحف وقنوات تلفزيونية واذاعية وعدد كبير من الصحفيين المنتمين للنقابة. واضاف داوودي ان منصب النقيب قد حصل عليه الحزب الديمقراطي الكردستاني لدورتين نقابيتين وان صحفيي الاتحاد الوطني الكردستاني يطالبون بهذا المنصب في هذه الدورة ويعتبرونه من استحقاقهم. واشار داوودي الى ان من المنتظر ان يجري تشكيل النقابة وفقا لعدد الاعضاء وليس على اساس التوافق.

وكتبت الصحيفة في خبر اخر ان السليمانية شهدت اعلى معدلات الامطار في اقليم كردستان، ونقلت الصحيفة عن مدير عام الانواء الجوية في الاقليم حسن وهاب جلال قوله ان معدل الامطار في السليمانية وصل الى 124 ملم، فيما حظيت اربيل بـ 92 ملم، ودهوك بـ 70 ملم. واشار جلال الى ان الثلوج تساقطت في قضاء بينجوين والمناطق التابعة له بمعدل 46 سم، وفي منطقة هورامان 11 سم خلال اليومين الماضيين، وان موجة الثلوج يتوقع ان تستمر.

وكتبت صحيفة "جاودير" الاسبوعية المستقلة ان زعيم حركة التغيير نوشيروان مصطفى اعتبر تطبيع العلاقات بين حركته والاتحاد الوطني الكردستاني امرا جيداً. واضافت الصحيفة ان مصطفى كشف خلال اجتماعه مع ناشطي الحركة في منطقة سيد صادق بالسليمانية ان الاتحاد الوطني والحزب الديمقراطي الكردستاني طلبا منه اجراء لقاء مع ممثلي الحركة، واضاف ان تطبيع العلاقات امر جيد لكن هذا لا يعني ان الحركة ستتخلى عن برنامجها في العدالة والاصلاح السياسي في اقليم كردستان.

وكتبت صحيفة "هولير" اليومية المقربة من رئيس حكومة الاقليم السابق ان موعدا لم يحدد بعد لاجراء انتخابات مجالس المحافظات في اقليم كردستان. ونقلت الصحيفة عن مسؤول فرع كركوك للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات هندرين محمد صالح ان شيئا رسميا لم يصلهم بهذا الخصوص وان اي اساتعدادت جدية لم تتخذ باستثناء اعداد خطة فعاليات لاجراء انتخابات مجالس المحافظات. واشار صالح الى ان المفوضية بحاجة الى 90 يوم في حال وصول ميزانية الانتخابات لاتخاذ كامل الاستعدادت لاجراء الانتخابات،

واوردت صحيفة "خبات" اليومية الناطقة باسم الحزب الديمقراطي الكردستاني تصريحا للمتحدث باسم رئاسة اقليم كردستان نفى فيه الانباء التي ترددت في بعض وسائل الاعلام والوكالات عن نية رئيس الاقليم مسعود بارزاني القيام بزيارة قريبة الى بغداد. وكشف المتحدث باسم الرئاسة في الاقليم ان رئيس الاقليم ليس لديه في الوقت الحاضر برنامج عمل يتضمن زيارة لبغداد لكنه مستعد لزيارتها اذا كانت هناك ضرورة.
XS
SM
MD
LG