روابط للدخول

خبر عاجل

ندوة لصحة صلاح الدين عن مرض انفلونزا الخنازير



أقامت دائرة صحة صلاح الدين ندوة تثقيفية للتوعية بخطورة مرض أنفلونزا الخنازير والمسمى طبيا بفيروس( أيه اتش 1 إن 1 )وطرق الوقاية منه مع شرح أعراضه ومضاعفاته وتاريخ ظهور هذا المرض من خلال مجموعة أبحاث طبية قدمها أطباء متخصصون في ندوة في جامعة تكريت.
وقال الدكتور مجيد اسود شريف مدير قسم التخطيط والتنمية في دائرة صحة صلاح الدين أن الأطفال وكبار السن من المرضى هم الأكثر عرضة للإصابة بمرض أنفلونزا الخنازير.
وأضاف قائلا: المرض يشبه الرشح العادي، وظهر في العراق في فريق السلة الأمريكي وبعدها ظهرت 6 حالات موجبة، مستدركا القول ان خطورة المرض هي ضمن المعدل البسيط والمتوسط ولم تصل إلى العالية.
دائرة صحة صلاح الدين نفت وجود أية حالات إصابة بمرض أنفلونزا الخنازير في المحافظة، واكدت انها اتخذت جميع استعداداتها الطبية للحد من انتشار المرض وتشخيصه أذا ما ظهر مستقبلا.
وقال الدكتور عامر مظهر الورد مدير قسم الرعاية الصحية والأولية في دائرة صحة صلاح الدين "تم تخصيص غرفة عزل في ناحية العوجه وإعداد المختبرات الطبية لأخذ الفحوصات المختبرية إن ظهرت أية حالة اشتباه، وهناك أكثر من 10 آلاف حبة من علاج التايو فلوا، كما أن المحافظة تخلو من أية حالات إصابة بمرض أنفلونزا الخنازير".
الندوة الطبية التي تحدثت عن خطورة مرض أنفلونزا الخنازير حضرتها شخصيات عشائرية وناشطون عن منظمات المجتمع المدني الذين أكد قسم منهم أنهم سوف يركزون في عملهم على تثقيف أبناء صلاح الدين وتوعيتهم بمرض أنفلونزا الخنازير من خلال الندوات التي سوف يعقدونها في تكريت ومعظم مناطق محافظة صلاح الدين.
وقال حكيم شامل العزاوي، من تجمع منظمات المجتمع المدني في صلاح الدين،"نحن نأخذ هذا الموضوع بأهمية كبيرة ونتابع الصحف وكل ما تقوم به دائرة الصحة للعمل على التوعية والتثقيف في كيفية الوقاية من المرض".

يشار الى ان حالات الإصابة بمرض أنفلونزا الخنازير في العراق بلغت 76 حالة إصابة، 29 منها كانت لعراقيين وبقيتها لجنود من قوات التحالف العاملة في العراق.

XS
SM
MD
LG