روابط للدخول

خبر عاجل

عرض لمقالات رأي ذات صلة بالشأن العراقي نشرتها صحف عربية صادرة اليوم


أياد الكيلاني

مستمعينا الكرام ، ضمن جولتنا اليومية على الصحافة العربية اليوم ، نقدم لكم فيما يلي عرضا لما تناولته الصحف الخليجية من شؤون عراقية. أعد العرض ويقدمه أياد الكيلاني ، صحبة الزميل المخرج (سعود يحيى) ويشاركني الإعداد والتقديم مراسلنا في عمان (حازم مبيضين).
وإليكم أولا أهم العناوين التي أبرزتها بعض هذه الصحف:

-----------------فاصل-----------

وكيل وزارة الداخلية العراقي يصرح: اتفاق تسليم الأسلحة سيشمل جميع المحافظات.

80% من العراقيين يدعمون إجراء الانتخابات في كانون الثاني.

مقتل 3 جنود أميركيين وواشنطن تنفي القبض على الزرقاوي.

تحطم طائرتين أميركيتين ومقتل 6 جنود وتمرد 19 آخرين.
------------------فاصل------------

سيداتي وسادتي ، نشرت اليوم صحيفة الخليج الإماراتية مقالا للكاتب (عبد الزهرة الركابي) بعنوان (التيار الصدري وعملية تسليم الأسلحة) ، يعتبر فيه أن المعقبين في الشأن العراقي ما زالوا مترددين في تفسير وتحليل الخطوة التي أقدم عليها أنصار مقتدى الصدر في إحدى ضواحي بغداد (مدينة الثورة أو الصدر)، والمتمثلة في تسليم أسلحتهم مقابل مبالغ مالية.
ويخلص إلى أن قيام المواطنين العراقيين في مدينة الصدر ببيع أسلحتهم إلى الحكومة لا يشكل في هذا الوقت تغييراً جذرياً في موقف التيار الصدري من الاحتلال والحكومة بقدر ما هو أمر يتعلق بأحد جوانب اللعبة السياسية التي يمارسها التيار المذكور إزاء الحليف المحلي للاحتلال والذي يدرك أبعاد وحدود هذه اللعبة التي لا تتعدى حدود التجارة ، والتجارة شطارة كما يقول المثل.

----------------فاصل------------

والآن ، نقدم لكم ، سيداتي وسادتي ، أهم ما تناولته الصحف الأردنية من شؤون عراقية ، في الرسالة الصوتية التالية من مراسلنا في عمان (حازم مبيضين).
(عمان)

----------------------فاصل---------

بهذا ، مستمعينا الكرام ، وصلنا إلى نهاية هذه الجولة على ما تناولته الصحف العربية اليوم. هذا أياد الكيلاني يشكركم على حسن متابعتكم ، ويدعوكم إلى الاستماع إلى الفقرة التالية من برامجنا لهذا اليوم.

على صلة

XS
SM
MD
LG