روابط للدخول

خبر عاجل

تسليم مشتبهين من القاعدة إلى الولايات المتحدة / إجراءات احترازية في إسرائيل


- يُتوقع أن يقوم المسؤولون الباكستانيون اليوم بتسليم اثنين من الارهابيين المشتبه فيهم من أعضاء شبكة القاعدة الى الولايات المتحدة. - في بوفالو بنيويورك مثول خمسة أشخاص أمام محكمة اميركية بتهمة الارهاب. - أصيب ستة اشخاص بجروح ثلاثة منهم في حالة خطرة إثر إنفجار قنبلة داخل حافلة للركاب في جنوب باكستان. - عشية عيد يوم كيبور اليهودي الذي يبدأ اعتباراً من مساء اليوم، أغلق الجيش الاسرائيلي الطرقات المؤدية الى المناطق الفلسطينية.

تفاصيل الأنباء..

- يُتوقع أن يقوم المسؤولون الباكستانيون اليوم بتسليم اثنين من الارهابيين المشتبه فيهم من أعضاء شبكة القاعدة الى الولايات المتحدة.
يشار الى أن رمزي بن الشيبة وشخص آخر لم يعلن عن اسمه كانوا بين مجموعة من أعضاء القاعدة ألقي القبض عليهم في غارة قامت بها القوات الامنية الباكستانية في مدينة كراتشي الاسبوع الماضي. بن الشيبة يشتبه في كونه المخطط للهجمات الارهابية التي تعرضت لها نيويورك وواشنطن.
وأشارت التقارير الصحافية الى أن بن الشيبة والشخص المعتقل الآخر سينقلون الى المعتقل من قبل عناصر مكتب التحقيقات الفيدرالي.

- في بوفالو بنيويورك مثول خمسة أشخاص أمام محكمة اميركية بتهمة الارهاب. المدعي العام في منطقة غرب ولاية نيويورك مايكل باتل قال إن الخمسة وكلهم من اصول عربية مولودون في الولايات المتحدة متهمون بتقديم معلومات ومواد الى منظمة القاعدة الارهابية.

- أصيب ستة اشخاص بجروح ثلاثة منهم في حالة خطرة إثر إنفجار قنبلة داخل حافلة للركاب في جنوب باكستان.
وأفاد شهود عيان بأن القنبلة إنفجرت بعد أن تحركت الحافلة منطلقة من مدينة حيدر آباد في إتجاه كراتشي. وقال ناطق بإسم الشرطة الباكستانية إن قنبلة محلية الصنع كانت وضعت تحت أحد مقاعد الحافلة، واصفاُ الحادث بأنه عمل ارهابي، لكنه أي جهة لم تعلن مسؤوليتها عن الانفجار الذي حدث اليوم (الأحد).

- عشية عيد يوم كيبور اليهودي الذي يبدأ اعتباراً من مساء اليوم، أغلق الجيش الاسرائيلي الطرقات المؤدية الى المناطق الفلسطينية. وجاء الإغلاق نتيجة مخاوف الحكومة الاسرائيلية في أن يشن المسلحون الفلسطينيون هجمات على أهداف اسرائيلية خلال أهم الاعياد اليهودية. ومن المقرر أن يستمر الإغلاق حتى صباح الثلاثاء المقبل.
الإذاعة الاسرائيلية بثت أن السلات الحكومية منعت أيضاً دخول المواطنين الاسرائيليين الى المناطق الفلسطينية نظراً للخطورة التي يمكن أن يواجههوها.
يشار الى أن السلطات الاسرائيلية فرضت أمس (السبت) حظراً للتجول في المدن الفلسطينية المحتلة. كما أن المعابر الحدودية مع كل من الاردن ومصر كانت مغلقة.
من جهة أخرى، هبطت طائرة مدنية كانت متجهة من أمستردام الى تل أبيب، هبطت في شكل إضطراري في مطار بوخارست بعد العثور على رسالة مكتوبة داخل الطائرة تشير الى وجود قنبلة على ظهر الطائرة. الشرطة الرومانية لم تعثر على متفجرات، فيما واصل الركاب رحلتهم على متن طائرة اسرائيلية تابعة لشركة العال.

- أعلنت السلطات الكرواتية أنها احتجزت شخصين يشتبه في ارتكابهما جرائم حرب ضد المدنيين الصرب في بداية الحرب في كرواتيا بين عامي 1991 و 1995.
وزارة الداخلية الكرواتية قالت إن المعتقلين من منطقة أويساك شرق البلاد، ويبلغ الأول سبعة وأربعين عاماً بينما يبلغ الثاني الثالثة والثلاثين من عمره، مضيفة أنهما أعتقلا أمس.

على صلة

XS
SM
MD
LG