روابط للدخول

نهجنا


تؤمن إذاعة العراق الحر بأن لمستخدمي شبكة الإنترنت الحق في الحفاظ على سرية شخصية وعملية دخول غير مُراقََبة للمواقع الألكترونية وتصفّحها.
وخلال عملية تقديمنا أفضل خدمة إخبارية ممكنة لمستخدمي الإنترنت، فاننا نقوم بجمع صِنفَين من المعلومات عن زوّارنا ومنهم، وهي: عناوين البريد الألكتروني المقدّمة إلينا من قِبَلِ زوّارنا الراغبين بالإشتراك في منشورات إذاعة العراق الحر عبر البريد الألكتروني، ومجموع معلومات إحصائية تُستخدم في عملية تتبّع إستعمال الموقع.

عناوين البريد الألكتروني
المشتركون في الرسائل الإخبارية يقومون طوعاً بتقديم عناوين بريدهم الأكتروني من أجل إستلام تلك الرسائل. من جهتها فان إذاعة العراق الحر سوف لن تجعل عناوين البريد الألكتروني المستخدمة لهذا الغرض متوفرةً لأي طرف ثالث تحت أي ظرف من الظروف، كما لن تسمح بتداول قوائم المشتركين داخلياً لأي غرض كان سوى توزيع الرسائل الإخبارية. المشتركون في الرسائل الإخبارية قد يلغون في أي وقت إشتراكهم في أي رسالة إخبارية عن طريق إتباع التعليمات المنشورة في تلك الرسالة والموجودة على الموقع الألكتروني. وإذا ما وجهتهم أي مصاعب في عملية إلغاء الإشتراك، فبإمكانهم الإتصال بأحد العاملين في الموقع عبر البريد الألكتروني المنشور في كل رسالة إخبارية أو عن طريق الإتصال بقسم الإنترنت على العنوان (iraq@rferl.org).

معلومات إحصائية
مثل جميع ناشري المواقع الألكترونية، تقوم إذاعة العراق الحر بتجميع معلومات عندما يقوم المستخدِمون بزيارة موقع الإذاعة. الغرض من تجميع هذه المعلومات هو ببساطة معرفة عدد الأشخاص الذين يزورون الموقع، وأي البلدان الذين ينتمون إليها، وأي الصفحات يقومون بعرضها .. وما شاكل ذلك. عملية جمع المعلومات هذه لا تُمكِّن إذاعة العراق الحر من معرفة مَنْ أنت، بل ان جهاز كومبيوتر وعدداً محدداً هو الذي يقوم بعملية الدخول الى خادم الموقع الألكتروني. برنامج الكومبيوتر الذي نستخدمه لتأليف تقرير من هذه المعلومات يعتمد على شكل قياسي للمتصفّح يُدعى (cookie) لتتبّع أي من صفحات الموقع يقوم الزوّار بعرضها. هذه ال (cookies) يتم إختيارها كيفما إتفق مع كل عملية تصفّح جديدة يقوم بها زائر الموقع، ثم ينتهي مفعولها وتُلغى بعد أن يغادر الزائر الموقع. التقارير المتشكّلة من تجميع هذه المعلومات يتم إستخدامها في تحسين الموقع وتقديم قيمة أفضل لزوارنا إعتماداً على الكيفية التي يتعاطون فيها مع الأخبار.
الرجاء توجيه الأسئلة والتعليقات الى (iraq@rferl.org).

XS
SM
MD
LG