الخميس 18 كانون الأول 2014 التوقيت المحلي: 11:27

تربية و تعليم

طلاب يحتجون على منعهم من ارتداء ازياء تنكرية اثناء حفل تخرجهم

طالبات من كلية ابن الهيثمطالبات من كلية ابن الهيثم
x
طالبات من كلية ابن الهيثم
طالبات من كلية ابن الهيثم

وسائط متعدّدة

صوت
اعتصم العشرات من طلاب المرحلة الرابعة في كلية التربية ابن الهيثم التابعة لجامعة بغداد اعتصموا الثلاثاء امام عمادة الكلية للاحتجاج على قرار الجامعة منعهم إقامة حفل تخرجهم وارتداء ازياء تنكرية.

الطالب احمد علي قال لاذاعة العراق الحر: ان اصرار العمادة على ارتداء الطلبة الزي الموحد حتى اثناء الحفلات أمر يتنافى، حسب تعبيره، وما درج عليه الطلبة من تقاليد في مثل هذه المناسبات.

وتشهد جامعات العراق في مثل هذا الوقت من كل عام حفلات تخرج تمتد لمدة أسبوع.

وقالت الطالبة سحر حيدر منع طلبة كلية ابن الهيثم من اقامة حفل تخرجه دون الكليات الاخرى في الجامعة أمر غير مقبول، ودعت عمادة الكلية إلى مساواتهم مع أقرانهم في الكليات الاخرى وتمديد فترة حفل التخرج الذي يجب ان ينتهي عند منتصف النهار.

من جهته أوضح عميد كلية التربية ابن الهيثم عبد الجبار عبد القادر مخلص أن قرار منع ارتداء الازياء التنكرية خلال حفلات التخرج جاء أستنادا إلى كتاب رسمي من قبل جامعة بغداد.

يشار الى ان كلية تربية أبن الهيثم هي وريثة دار المعلمين العالية أحد اقدم كليات العراق، إذ تأسست في عام 1923 بعد كلية الحقوق. وتضم الكلية حاليا الاقسام التالية: الفيزياء، الكيمياء، علوم الحياة، علوم الحاسبات، الرياضيات،التربية وعلم النفس.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.