روابط للدخول

خبر عاجل

امانة بغداد تزيل 1700 تجاوزا خلال آب


أعلنت أمانة بغداد الاحد الرابع عشر من ايلول الحالي عن إزالتها ألفا وسبعمائة تجاوزا من على الارصفة خلال شهر آب الماضي وفي مناطق مختلفة من العاصمة بغداد سيما تلك المتعلقة بزحف المباني والحدائق المنزلية.

وقال مدير قسم الاعلام في الامانة صباح سامي في حديثه لإذاعة العراق الحر إن "الامانة وبالتنسيق مع قيادة عمليات بغداد ماضية برفع التجاوزات خلال شهر ايلول الحالي بعد أن انذرت المتجاوزين برفع تجاوزاتهم".

وأضاف سامي أن "حملة الامانة هذه تشمل جميع الدوائر البلدية الاربعة عشر ضمن التصميم الاساس لمدينة بغداد".

الى ذلك أشاد عضو مجلس محافظة بغداد عن لجنة الخدمات عادل الساعدي بجهود الامانة في ازالتها للتجاوزات على الارصفة والاماكن العامة، مضيفا القول إن "ازالة تلك التجاوزات ممكن ان تسبب اضرارا للمواطنين المتجاوزين" موضحا ان "تلك الاضرار يمكن التغاضي عنها من اجل اظهار بغداد بأبهى حلة".

واشار المواطن عمر سمير الى مدى المضايقات التي يتعرض لها المواطنون بسبب عدم وجود مساحة من الارصفة للسابلة، ما يجبر المواطن على السير في الطرق المخصصة للمركبات.

عقيل طالب احد المتجاوزين الذين مدوا حديقة منازلهم على الارصفة وقد احتج على اجراءات الامانة برفع تلك التجاوزات موضحا أنه "كان من الاجدر بامانة بغداد محاسبة المتجاوزين بالبناء على الرصيف قبل محاسبة اصحاب الحدائق" على حد قوله.

يذكر أن حجم التجاوزات على الارصفة ازداد منذ عام 2003 وحتى اليوم بسبب عدم فرض الرقابة والمحاسبة على المقصرين.

XS
SM
MD
LG