السبت 25 تشرين الأول 2014 التوقيت المحلي: 12:26

سياسة / حكومة محلية

مسؤول محلي: التوصّل الى اتفاق لإنهاء إعتصام الأنبار

جانب من إعتصام الأنبار جانب من إعتصام الأنبار
x
جانب من إعتصام الأنبار
جانب من إعتصام الأنبار
أعلن نائب رئيس مجلس محافظة الأنبار فالح العيساوي عن التوصل الى اتفاق لانهاء الاعتصام المستمر منذ عام في المحافظة.
وقال العيساوي ان اجتماعاً مهماً جمع (الاحد) أعضاء مجلس المحافظة وعدداً من وجهاء عشائرها ورجال الدين فيها بحضور وزير الدفاع وكالة سعدون الدليمي، وتم التوصل خلاله الى اتفاق بتعليق الاعتصامات ورفع الخيم في الساحة فضلاً عن تجديد المطالبة باطلاق سراح النائب أحمد العلواني الذي إعتقلته قوة أمنية (السبت).

وفيما تتواصل منذ أيام العمليات العسكرية في صحراء الانبار لملاحقة عناصر جماعة الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش)، تشهد المحافظة تصعيداً بعد أن أرسلت الحكومة تعزيزات أمنية الى مناطقها، وسط أحاديث عن مهلة حددتها عشائر في اللأنبار لاطلاق سراح النائب العلواني.
ويؤكد المتحدث باسم وزارة الداخلية وقيادة علميات بغداد العميد سعد معن في حديث لاذاعة العراق الحر ان التعزيزات وصلت الى محافظة الانبار، وهي بانتظار تنفيذ الواجبات التي تحددها القيادات الامنية.

وكانت بعض وسائل الاعلام قد تناقلت اخبار مفادها تدخل رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي لاطلاق سراح النائب العلواني، الا ان النائب عن الأنبار خالد العلواني نفى اطلاق سراحه، مؤكداً انه مازال محتجزا لدى القوات الامنية.
ومع اعلان مجلس المحافظة تعليق الاعتصامات ورفع الخيم تطوى صفحة استمرت اكثر من عام على تظاهرات منددة بسياسة الحكومة ومطالبة باطاق سراح المعتقلين، فضلا عن عدد اخر من المطالب.

مسؤول محلي: التوصّل الى اتفاق لإنهاء إعتصام الأنبار
مسؤول محلي: التوصّل الى اتفاق لإنهاء إعتصام الأنبارi
|| 0:00:00
...
 
🔇
X