الإثنين 22 كانون الأول 2014 التوقيت المحلي: 23:33

مشاريع

السليمانية: منتجع سياحي يثير اهتمام المواطنين

جانب من منتجع "جافي لاند" السياحي في السليمانيةجانب من منتجع "جافي لاند" السياحي في السليمانية
x
جانب من منتجع "جافي لاند" السياحي في السليمانية
جانب من منتجع "جافي لاند" السياحي في السليمانية
لاول مرة في اقليم كردستان العراق، تضطلع احدى الشركات الاستثمارية الخاصة بإنشاء مدينة سياحية كبيرة في محافظة السليمانية.
المشروع الذي يشتمل على مدينة العاب بمواصفات عالمية تنافس مثيلاتها في دول اوروبية وخليجية الى جانب العديد من الملحقات الاخرى كالشاليهات والموتيلات والبحيرات الصناعية، حظي بثناء من حكومة الاقليم تمثل بافتتاحه من قبل رئيس حكومة الاقليم نيجيرفان بارزاني الذي شدد على ان حكومته تدعم جميع المستثمرين في هذا القطاع، مضيفاً:
"حكومة الاقليم تعد القطاع الخاص محرك عمل الحكومة، ولا يمكن نجاح اي حكومة من دون دعم القطاع الخاص، وبدعم القطاع الخاص اصبح المستوى المعيشي وظروف المواطنين في إقليم كردستان اليوم افضل من الماضي".

x
واكد مواطنون وسياح من محافظات عراقية الذين زاروا هذا المنتجع السياحي على اهمية اقامة مشاريع ترفيهية كبيرة في العراق تساعد على توفير بيئة استجمامية داخل البلاد وخاصة للمواطنين محدودي الدخل.
وابدى محمد احمد من محافظة بغداد سعادته لوجود مثل هذا المكان السياحي الكبير في العراق يقصده العراقيون وتتوفر فيه جميع متطلبات الترفيه، فيما اشار عباس خضر الى ان على المستثمرين العراقيين ان يفكروا في ابناء بلدهم كما يفكرون في زيادة ثرواتهم. وناشدت المواطنة ام اثير المستثمرين الكرد الى الاضطلاع بمشاريع مماثلة في المحافظات العراقية الاخرى لكي يقتدي بهم رجال الاعمال في تلك المحافظات خيرا من استثمار اموالهم في دول الجوار. فيما ترى المواطنة حنين عماد ان اسعار الالعاب مرتفعة جدا تفوق امكانات الكثير من العائلات، وناشدت اصحاب المشروع مراعاة هذا الامر.

يشار الى ان مشروع "جافي لاند" السياحي الذي قامت بانشائه شركة ناليا لمشاريع الاسكان يقام على ارض مساحتها 750000 متر مربع وبكلفة زادت على 200 مليون دولار اميركي.

السليمانية: منتجع سياحي يثير اهتمام المواطنين
السليمانية: منتجع سياحي يثير اهتمام المواطنينi
|| 0:00:00
...    
🔇
X