السبت 25 تشرين الأول 2014 التوقيت المحلي: 08:32

العراق

افتتاح ملتقى بغداد الدولي الاول لمكافحة الفساد

من إحتجاجات ضد الفساد في النجف في 4 آذار 2013من إحتجاجات ضد الفساد في النجف في 4 آذار 2013
x
من إحتجاجات ضد الفساد في النجف في 4 آذار 2013
من إحتجاجات ضد الفساد في النجف في 4 آذار 2013
وصفت مسؤولة في بعثة الأمم المتحدة في العراق الاجراءات التي اتخذتها الحكومة العراقية لمكافحة الفساد بـ"العظيمة".
وخلال ملتقى بغداد الدولي الاول لمكافحة الفساد الذي عقد في العاصمة العراقية (الاربعاء) بمشاركة 12 دولة، فضلاً عن ممثلين عن الحكومتين الاميركية والبريطانية والامم المتحدة، قالت نائبة الممثل الخاص لأمين عام الأمم المتحدة جاكلين بادكوكان ان ممثلية الامم المتحدة في العراق ستدافع عن السلطات الرقابية في العراق، لافتة الى ان هذا المؤتمر هو فرصة جيدة للدول المشاركة لتبادل الخبرات في مجال مكافحة الفساد.

من جهته اقر نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة حسين الشهرستاني خلال كلمته التي القاها في افتتاح الملتقى باستشراء الفساد في العراق، بالرغم من كل المفاصل الرقابية الحكومية وغير الحكومية.
في حين بين رئيس هيئة النزاهة وكالة القاضي علاء الساعدي ان العراق يسعى من خلال هذا الملتقى الى الخروج بتوصيات تسهم في استرداد الاصول المالية التي هربت من العراق في عمليات فساد، فضلاً عن استرداد المطلوبين قضائيا.

ودعا ممثل دولة البحرين شرف محسن الموسوي الى ان يكون هناك منظومة متكاملة لمكافحة الفساد من ناحية التشريعات القانونية، على غرار ما يحدث من تشريعات في الدول الاوروبية التي سبقت الدول العربية بهذا المجال.

ومن المقرر ان يعقد اجتماع برعاية الشبكة العربية للنزاهة والشفافية في ختام المؤتمر الذي يستمر يومين لفتح قنوات اتصال بين العراق ولبنان والكويت والاردن من اجل تبادل المعلومات بشان الاموال والاشخاص على اراضيها وفق مضامين اتفاقية الامم المتحدة لمكافحة الفساد.

افتتاح ملتقى بغداد الدولي الاول لمكافحة الفساد
افتتاح ملتقى بغداد الدولي الاول لمكافحة الفسادi
|| 0:00:00
...
 
🔇
X