الجمعة 31 تشرين الأول 2014 التوقيت المحلي: 17:50

أمن / أمن داخلي

مديرية المرور تبدأ تسجيل السيارات المعروفة بالمنفيست

دعت مديرية المرور العامة أصحاب السيارات، التي تحمل لوحات مؤقتة، والمعروفة شعبيا بسيارات المنفيست، دعتهم إلى مراجعة دائرة الجمارك في قضاء أبو غريب ببغداد، لتسجيل سياراتهم ومنحهم ارقاماً دائمة أو لاسقاطها.

واوضح مدير الاعلام في المديرية العميد نجم عبد جابر في تصريحه لاذاعة العراق الحر إن المديرية بدأت بأستقبال مالكي سيارات المنفيست أو الذين اشتروها أو الوكلاء القانونيين  للحصول على الرقم الدائم او تسقيط القديم والاستفادة منه في الحصول على سيارة حديثة.

وقد قوبل قرار مديرية المرور العامة بردود فعل مرحبة من قبل تجار السيارات والمواطنين،نظرا للاثار الايجابية التي ستنتج عنه مستقبلا، اذ أكد خماس الفرطوسي وهو صاحب معرض لسيارات في بغداد أن قرار تبديل ارقام المنفيست سيسهم في التقليل من سعر الارقام الدائمة في سوق السيارات التي تصل احيانا آلاف الدولارات.

واستبعد الفرطوسي ان ينخفض سعر رقم السيارة الدائم بسرعة نتيجة تخوف تجار السيارات من تراجع المديرية عن تنفيذ القرار، مشيرا الى امكانية استقرار سعر الرقم الدائم على مدى بعيد من تأريخ تنفيذ القرار.

وأعرب مواطنون عن فرحتهم من أمكانية تحويل ارقام المنفيست الى دائمة ما يتيح فرصة اكبر لانخفاض سعر السيارات الحديثة وبالتالي استبدال سياراتهم القديمة باحدث منها.
وكانت مديرية المرور العامة أعلنت، اوائل نيسان 2012، عن موافقة الأمانة العامة لمجلس الوزراء على تسقيط سيارات المنفيست موديل 2000 فما دون، وتسجيل أخرى بدلا عنها بأرقام دائمة.

مديرية المرور تبدأ تسجيل السيارات المعروفة بالمنفيست
مديرية المرور تبدأ تسجيل السيارات المعروفة بالمنفيستi
|| 0:00:00
...
 
🔇
X