الجمعة 25 تموز 2014 التوقيت المحلي: 23:34

ثقافة وفن

السماوة:معرض للنشرات الجدارية عن النزاهة

x
أقام قسم النشاط المدرسي في تربية محافظة المثنى بالتعاون مع هيئة النزاهة معرضاً للنشرات الجدارية المدرسية عن النزاهة ومحاربة الفساد شاركت فيه مدارس المحافظة.

وقال المعاون الفني لمدير عام تربية المثنى عبد نور منشد الذي إفتتح المعرض ان الهدف من المؤتمر هو التشجيع على نبذ الفساد والمفسدين وجعل الطلبة والتلاميذ يعرفون أهمية النزاهة ويسعون الى نبذها.

ولم تحمل نشرات المعرض جديدا، إذ كانت تقليدية التصاميم وإعتمدت على مواضيع منقولة وغابت الكتابات الخاصة بالطلبة وهذا ما يشير الى فقر ثقافي واضح في صفوف طلبة المدارس، كما افاد زوار المعرض.

لكن المشرف الفني على قسم النشاط المدرسي صفاء ميرزا قال أن بعض   النشرات كانت جميلة وتؤكد وجود بذرة نزاهة عند اصحابها.

المعلمة ثورة يوسف من مدرسة الخير الإبتدائية المشاركة بالمعرض قالت ان الدافع وراء إقامة معرض نشرات جدارية عن النزاهة هو أن الفساد أخذ مجراه وتأثيره المباشر على عراقنا الحبيب وعلى كل جوانب الحياة.

وإقتصر حفل افتتاح المعرض على عدد قليل جداً من الضيوف وغاب عنه الطلبة الذين أعدوا النشرات والمشرفون عليهم من معلمين ومدرسين، وهو ما عزاه مدير قسم النشاط المدرسي أحمد عبد جاسم الى أن مدراء المدارس لا يسمحون للمعلم أو المدرس أو الطالب بحضور المعارض بل أنهم يخفون أوامر التربية القاضية بحضورهم لهذه المعارض.

السماوة:معرض للنشرات الجدارية عن النزاهة
السماوة:معرض للنشرات الجدارية عن النزاهةi
|| 0:00:00
...
 
🔇
X