السبت 23 آب 2014 التوقيت المحلي: 00:36

سياسة / مجلس النواب

إشتباك بالأيدي ينهي جلسة مجلس النواب

مجلس النواب العراقيمجلس النواب العراقي
x
مجلس النواب العراقي
مجلس النواب العراقي
لم تستمر جلسة مجلس النواب التي انعقدت (الثلاثاء) سوى دقائق معدودات، ليتم رفعها الى (الاربعاء)، وذلك بعد حصول مشادة بين نواب عن ائتلاف دولة القانون واخرين عن الكتلة الصدرية تطورت فيما بعد الى اشتباك بالايدي.

ووقعت المشادة نتيجة اعتراضات على تشكيل رئاسة المجلس لجنة نيابية للتحقيق في تصريحات النائب احمد العلواني التي ادلى بها خلال التظاهرات التي شهدتها محافظة الأنبار مؤخراً.
واتهمت الكتلة الصدرية في مؤتمر صحافي عقدته بمبنى مجلس النواب ائتلاف دولة القانون صراحة بمحاولة عرقلة انعقاد جلسة المجلس من خلال افتعال هذه المشادة.
وبحسب رئيس الكتلة بهاء الاعرجي فان إئتلاف دولة القانون قام بهذا الامر لان جدول اعمال الجلسة كان يتضمن قراءة لتقرير اللجنة الخاصة بصفقة الأسلحة الروسية، وقراءة قانون يحدد ولايات الرئاسات الثلاث وقانون المحكمة الاتحادية.

من جهته دعا المتحدث باسم ائتلاف العراقية حيدر الملا ائتلاف دولة القانون الى عدم اشغال مجلس النواب بقضايا ثانوية والابتعاد عن معالجة القضية الرئيسة في البلاد والمتعلقة بمطالب المتظاهرين.

من جهته قال النائب عن ائتلاف دولة القانون ياسين مجيد ان إئتلافه دعا رئاسة مجلس النواب إلى عقد جلسة استثنائية لمناقشة ما وصفها بالشعارات الطائفية التي رفعت خلال التظاهرات التي تشهدها محافظات غرب العراق، مشيراً الى ان تلك الشعارات خطيرة وتهدد امن العراق، بحسب تعبيره.

جدير بالذكر ان رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي حذر في بيان من تكرار ما حصل في جلسة (الثلاثاء) وما لهذا الامر من اثار خطيرة على عموم الوضع في العراق.

إشتباك بالأيدي ينهي جلسة مجلس النواب
إشتباك بالأيدي ينهي جلسة مجلس النوابi
|| 0:00:00
...
 
🔇
X