الأحد 31 آب 2014 التوقيت المحلي: 13:13

ثقافة وفن

حفل غنائي لفرقة "طيور الجنة" الاردنية في اربيل

من حفل فرقة طيور الجنةمن حفل فرقة طيور الجنة
x
من حفل فرقة طيور الجنة
من حفل فرقة طيور الجنة
قدمت فرقة طيور الجنة الاردنية حفلا فنيا غنائيا على ارض ملعب فرانسو حريري الدولي باربيل وسط حضور جماهيري كبير، إذ احتلت جميع مقاعد الملعب التي تصل الى اكثر من عشرين الف مقعد.

واعضاء فرقة طيور الجنة جميعهم من الاردن وفلسطين وبينهم مغن عراقي واحد. وتختص الفرقة باداء اغاني الاطفال باللغة العربية، وكلها اغان هادفة وذات طابع اسلامي، وتبث عبر قناتين فضائيتن تمتلكمها الفرقة.

حفل فرقة طيور الجنةحفل فرقة طيور الجنة
x
حفل فرقة طيور الجنة
حفل فرقة طيور الجنة
وقال ابراهيم السيلاوي مدير البرامج  في فرقة "طيور الجنة" في تصريح لاذاعة العراق الحر:نحن سعداء جدا لوجودنا في اقليم كردستان العراق. وصراحة كنا نتوقع وجود جمهور كبير للفرقة من خلال الرسائل القصيرة التي كانت تصل الى القناة ولكن لم نكن نتوقع ان يكون بهذا المستوى، اذ ان الجمهور اضعاف ما كنا نتوقع.

وقدمت الفرقة بعد ان ارتدى جميع افرادها اللباس الكردي التقليدي اغنية باللغة الكردية والعربية مهداة لاطفال كردستان العراق.

واشار السيلاوي: بعد ان شاهدنا هذا الحجم الجماهيري اصبحت المسؤولية اكبر للوصول الى هؤلاء الاطفال الكرد بمجموعة افكار تطبق مستقبلا ضمن خطة معينة.

اما محمد بشار احد اعضاء الفرقة الذي يقدم اغان الى جانب شقيقته ديمة فعبر هو ايضا عن سعادته لهذه الزيارة لاقليم كردستان وقال: نريد ان نسعد الجمهور الكردي ولم نكن نتوقع ان نصل الى الجمهور في كردستان بفعل حاجز اللغة ولكن اكتشفنا ان لدينا مشتركات والذي فاجأنا هو ان يأتي اطفال لايعرفون العربية لكنهم يرددون اغانينا باللغة العربية وهذا شيء جميل.

اما بلال الكبيسي من العراق واحد اعضاء الفرقة فقال: لقد طرح علي اكثر من مرة المجىء لاحياء الحفلات لكني لم آت بسبب الاوضاع الامنية في العراق ولكن اخيرا اتفقنا مع الزملاء في فرقة طيور الجنة على زيارة كردستان لاحياء هذه الحفلة واليوم انا سعيد جدا لزيارة بلدي مرة اخرى، وللقاء باهلي العراقيين.

حفل غنائي لفرقة "طيور الجنة" الاردنية في اربيل
حفل غنائي لفرقة "طيور الجنة" الاردنية في اربيلi
|| 0:00:00
...
 
🔇
X