الإثنين 21 نيسان 2014 التوقيت المحلي: 10:16

تقارير خاصة

النتائج الكاملة للبعثة العراقية في دورة الالعاب الاولمبية - لندن 2012

موكب العراق في استعراض اولمبياد لندن 2012موكب العراق في استعراض اولمبياد لندن 2012
x
موكب العراق في استعراض اولمبياد لندن 2012
موكب العراق في استعراض اولمبياد لندن 2012
حجم حروف النص - +
حزم الرياضيون العراقيون الثمانية حقائب العودة الى بغداد حيث عجزوا عن اختراق جدار الدور الاول في الفعاليات السبع المقررة بعد ان قدموا الى مدينة الضباب عبر تذاكر مجانية من اجل المشاركة في دورة الالعاب الاولمبية التي تضيفها لندن خلال المدة من 27 تموز ولغاية 12 اب المقبل.


· تشخيص الموسوي
وسوغ رئيس البعثة سميرالموسوي عدم قدرة الرياضة العراقية على اجتياز الدور الاول فقال ان ثمة اسباب عديدة رافقت مشاركة الرياضيين العراقيين لا نعدها تبريرا للاخفاق بقدر تشخيص لكل حالة على حدة مشددا ان الرياضة العراقية بحاجة الى اشياء كثيرة كي ترتقي وتتنافس في محفل كبير مثل الاولمبياد.
واضاف الموسوي يجب على القائمين على الرياضة العراقية وانا من ضمنهم اجراء مراجعة شاملة لستراتيجية العمل والية النظام المتبع في صناعة الانجاز مبينا ان الالقاب القارية يفترض ان تكون كطموح اول ثم الانطلاق بعد ذلك الى العالمية .
واعترف الموسوي ان الرياضة العراقية بوضعها الحالي متاخرة كثيرا عن ركب الدول الاخرى موضحا ان ردم الفجوة بيننا وبين الاخرين يتطلب جهود كبيرة ومخلصة لتحقيق ذلك.
وبين الموسوي ان مستوى الحدث كان كبيرا جدا على الرامية نور عامر لصغر سنها وحداثتها في ممارسة اللعبة مضيفا انه كان من المفروض المشاركة في فعالية الرماية بلاعب له خبرة كبيرة .
وزاد الموسوي ان دورة الالعاب الاولمبية تعد قمة عالية جدا يتطلب المشاركة فيها الى عمل متواصل فضلا عن التجربة والخبرة التي تمنح اللاعب ثقة عالية بالنفس حيث يشارك بلا توجس او خوف .

الوفد الرياضي العراقي الى اولمبياد لندن في 2012الوفد الرياضي العراقي الى اولمبياد لندن في 2012
x
الوفد الرياضي العراقي الى اولمبياد لندن في 2012
الوفد الرياضي العراقي الى اولمبياد لندن في 2012
وتابع الموسوي ان اختيار الملاكم احمد عبد الكريم جاء من قبل الاتحاد الدولي للعبة الامر الذي حرم اتحاد الملاكمة من تسمية الملاكم الذي يعتقد انه يمكن ان يذهب بعيد في التصفيات الاولية والنهائية مشيرا الى قلة خبرة اللاعب حيث اوقعته القرعة مع ملاكم ليس ذو مستوى كبير الا ان عبد الكريم اضاع على نفسه الفرصة وودع السباق من الدور الاول.


واكد الموسوي اننا كلجنة اولمبية ورئاسة بعثة تفاجئنا بنتيجة القوس والسهم حيث توقعنا ان يكون اداء اللاعبة رند سعد اعلى من ذلك بكثير لاسيما بعد الالقاب العربية التي احرزتها مؤخرا في الدورة العربية مستدركا لكن يبدو ان الحدث الاولمبي اكبر بكثير من قدرتها حيث سقطت ضحية الخوف وطاشت سهامها بسبب قلة الخبرة .
وذكر الموسوي ان الرياضي الذي يتنافس في بطولة كبرى مثل الاولمبياد يفترض ان يتجاوز موضوع الخوف من الجمهور مبينا انه يجب ان تكون له خبرة وتجربة كبيرة لكن يبدو ان هذه الرياضة متاخرة عربيا ومتقدمة عالميا.

السباح مهند احمد العزاويالسباح مهند احمد العزاوي
x
السباح مهند احمد العزاوي
السباح مهند احمد العزاوي
​واشار الموسوي الى ان السباح مهند احمد هو لاعب ناشيء لا يقوى على المنافسة وسط عمالقة اللعبة في العالم مبينا اننا ما نزال ننتظر ان تتنتج ستراتيجية اتحاد السباحة لاعب متقدم بعد تركيزه على تطوير قواعد اللعبة
وشدد الموسوي ان السباحة لعبة متقدمة على صعيد العرب والعالم لذلك لا غرابة من خروج السباح مهند احمد من الجولة الاولى وبترتيب متاخر في ظل تخلف واقع السباحة العراقية بسبب  غياب المسابح وافتقارها الشديد للبنى التحتية .
واوضح الموسوي ان اختيار الرباع صفاء راشد من قبل لجنة المدربين في اتحاد الاثقال لم يكن موفقا مبينا ان راشد يشكو من اصابة قديمة ظهرت بمجرد ان كثف وحداته التدريبية لذلك لم يستطع حتى تحقيق ارقامه الشخصية.
وقال الموسوي ان اختيار رباع اكثر جاهزية كان ممكن ان يحطم الرقم العراقي على الاقل فضلا عن الاعداد الضعيف لراشد بسبب وصول ترشيحه الى الاولمبياد بشكل متاخر حيث حل محل احد الرباعين السوريين لتعاطيه العقاقير الممنوعة .
واشاد الموسوي بمشاركة دانة حسين ووصفها بالناجحة حيث اجتازت الدور التمهيدي وحطمت رقمها الشخص في الجولة الاولى مبينا ان وقوفها الى جانب افضل عداءات العالم ليس بالامر الهين لاسيما ان سباق 100م سيدات شهد مشاركة واسعة وتنافس نجمات كبار .
واثنى الموسوي كذلك على مشاركة عدنان طعيس وقال انه على الرغم عدم تحطيم رقمه الشخصي الذي حققه في دورة الالعاب الاسيوية في غوانزهو الا انه ادى ماعليه مشددا ان الخطا التكتيكي الذي ارتكبه اثناء السباق حرمه من فرصة التاهل بدليل صعود عداءين اخرين حققوا اقل من رقمه الى الدور الثاني .
واضاف الموسوي ان طعيس قدم ما عليه واستطاع ان يجاري الاخرين موضحا ان مشاركة العاب الاقوى كانت الافضل بين الالعاب الاخرى رغم انها لم تحقق شيئا .
وانتقد الموسوي اداء المصارع علي ناظم وقال انه لم يقدم شيء مبينا ان مستوى المنافسة اعلى من مستواه وهو بحاجة الى الكثير للمشاركة في حدث كالدورة الاولمبية.
وعلق الموسوي على المشاركة الادارية في الدورة بان الاداريين المرافقين استفادوا كثيرا من خلال الاطلاع على كيفية سير العمل في الدورات الاولمبية حيث اضافت التجربة الكثير من الخبرات واتاحت التعامل عن قرب مع المنظمين.
واكد الموسوي ان المشاركة العراقية مرت بدون مشاكل تذكر حيث تعاون الجميع من رياضيين واداريين بشكل رائع مشيدا بسلوك الجميع وانضباطهم العالي من اجل ان يعكسوا صورة طيبة عن الرياضة العراقية.


· مركز متأخر للرماية
وكانت الرامية نور عامر قد غادرت مسابقة المسدس الهوائي 10 م فعاليات الرماية بعد ان حلت في المركز 46 من مجموع 49 رامية شاركن في المنافسات على ميدان الرماية الاولمبي.
وجمعت نور عامر 360 نقطة من مجموع 400 نقطة فيما تقدمت ترتيب المتاهلات الثمان الاوائل الرامية الصينية (388) وتلتها بالمركز الثاني الرامية الاوكرانية (387,5) ثم الثالثة الفرنسية (387) والرابعة الصينية (386) والخامسة الصربية (385) والسادسة البلغارية (385) والسابعة الجيكية (385) والثامنة الروسية (385).
واحرزت نور 91 نقطة في المجموعة الاولى و91 نقطة في المجموعة الثانية و87 نقطة في المجموعة الثالثة و91 نقطة في المجموعة الرابعة لتحصل في المجموع العام على 360 نقطة وهي مجموعة تقل عن رقمها المتحقق داخل العراق المسجل باسمها والبالغ 373 نقطة .
وكانت الرامية نور عامر قد استعدت للدورة الاولمبية في المانيا لمدة اسبوعين وترشحت بقرار من اتحاد الرماية بعد ان حصل على بطاقة مجانية الى الاولمبياد حيث فضلها الاتحاد على الرامي ضياء عباس لصغر عمرها وكونها طاقة واعدة ممكن تطويرها في المستقبل لاسيما انه يفتقد العنصر النسوي بحسب تصريحات رئيس الاتحاد .
يذكر ان الرامية نور عامر العامري من مواليد محافظة كربلاء عام 1994 وهي طالبة بالمرحلة الثانية بكلية التربية الرياضية بنات بجامعة بغداد تلعب في نادي الحسينية وتتدرب تحت اشراف المدرب المصري احمد الارضي ابرز انجازاتها فضية الدورة العربية التي جرت في العاصمة القطرية الدوحة عام 2011 بفعالية المسدس الهوائي 10 م كما احرزت في الفعالية ذاتها فضية الفردي وبرونزية الفرقي مع المنتخب الوطني في بطولة العرب التي جرت في الكويت عام 2012.


· سقوط الملاكمة
وسقط الملاكم احمد عبد الكريم بالنقاط امام خصمه الجنوب افريقي لوسيري سيفاي في نزال وزن 69 كلغم الذي جرى على حلبة ايكسيل وذلك في الدور الاول للعبة الملاكمة فقد حسم ملاكم جنوب افريقيا النزال لصالحة بنتيجة ( 17 – 13) نقطة حيث انهى الجولة والثانية لصالحة بنتيجة ( 6-4)،(6-4) فيما انتهت الجولة الاخيرة بالتعادل (5-5).
وسرعان ما ودع خصمه الجنوب الافريقي منافسات الملاكمة بعد ان خسر في الدور الثاني امام الملاكم الكولمبي جبريل بريز بنتيجة (18 -13) .
وكان اتحاد الملاكمة قد رشح الملاكم سراقة صبيح لاولمبياد لندن الا ان وزنه شغل بالعدد المطلوب من الملاكمين ثم رشح الملاكم عمار جبار بوزن 56 كلغم والملاكم حسن علي ناصر بوزن 49 كلغم بيد ان الاتحاد الدولي رفض ترشيحات الاتحاد واختار الملاكم احمد عبد الكريم.
وقد خضع عبد الكريم الى جلسات صحية لتاهيله طبيا وزجه في معسكر داخلي بكلية التربية الرياضية في الجادرية ثم كثف برنامجه عبر معسكر خارجي في عمان وقطر خلال المدة من 14 حزيران ولغاية 9 تموز الحالي وبعد ذلك تم اشراكه في معسكر اخير بكازاخستان حيث تدرب مع المنتخب الكازاخستاني باشراف مدرب المنتخب دامير .
يذكر ان الملاكم احمد عبد الكريم احمد من مواليد 1992 من مدينة بغداد خريج الدراسة المتوسطة يلعب لنادي الكرخ تحت اشراف المدرب توفيق منصور وانجازاته على المستوى المحلي فوزه ببطولة العراق للشباب بوزن 69 كلغم عام 2011 واحرازه لذهبية بطولة التحدي التي اقيمت في الدوحة خلال شهر تشرين الثاني عام 2011 اما على الصعيد الاسيوي فقد شارك بنزالات القارة التي جرت في شهر اذار عام 2012 الا انه ودع البطولة من الدور الاول.
وكانت الرامية نور عامر قد ودعت مسابقات المسدس الهوائي 10 م في فعالية الرماية بعد ان حلت في المركز 46 من مجموع 55 رامية شاركت في المنافسات التي جرت صباح اول امس الاحد ايضا حيث جمعت 360 نقطة من مجموع 400.


رند سعد تلوح لجمهورها بسعادةرند سعد تلوح لجمهورها بسعادة
x
رند سعد تلوح لجمهورها بسعادة
رند سعد تلوح لجمهورها بسعادة
· هواجس تطيش السهام
وودعت لاعبة القوس والسهم رند سعد منافسات فردي السيدات 70 م بعد ان خسرت امام بطلة العالم وصاحبة ذهبية الفعالية الكورية كي بيا بنتيجة (6 – 0) وذلك في الدور الاول من التصفيات التي جرت على ملعب لورد كريكت
وجمعت رند من الجولات الثلاث التي خاضتها 54 مقابل 83 لمنافستها الكورية حيث حققت في الجولة الاولى 18 نقطة وفي الثانية 19 نقطة و 17 نقطة بالجولة الاخيرة فيما احرزت بيا 29 بالجولة الاولى و27 في الثانية و27 بالثالثة لتضمن الفوز بدون عناء.
وكانت التصفيات التمهيدية قد تمخضت عن تذيل اللاعبة رند سعد قائمة 64 متسابقة بعد ان جمعت (498) حيث حققت في الجولة الاولى 250 نقطة وفي الثانية 248 نقطة فيما جاء ترتيب منافستها الكورية بالمركز الاول جامعة 671 نقطة بعد ان نالت 339 نقطة في الجولة الاولى و332 في الجولة الثانية حيث يتواجه اول الترتيب مع صاحب المركز الاخير .
واحرزت الكورية كي بيا بعد انتهاء منافسات فردي القوس والسهم 70 م سيدات الميدالية الذهبية بعد ان فازت عبر جولات ساخنة على منافستها المكسيكية رومان بنتيجة (6 – 5) في حين حلت المكسيكية افيتا بالمركز الثالث ونالت الميدالية البرونزية
وترشحت رند بقرار من الاتحاد الدولي للعبة بعد ان طلب ترشيح لاعب ولاعبة وقد تم اختيار اللاعب محمد جاسم محمود كونه احرز 4 ميداليات في الدورة العربية الاخيرة ورند التي حصدت 5 ميداليات في الدورة نفسها حيث تم اختيار رند من باب التركز على الجانب النسوي .
وكانت رند قد أنهت معسكرها التدريبي الذي استغرق 60 يوما باشراف مدرب المنتخب التاليلندي مشرف المركز الدولي للاتحاد الدولي للقوس والسهم الكوري الجنوبي المستر كيم سان بين وباشراف نائب رئيس الاتحاد الدولي للعبة التايلندي سانكوان كوزفنتا.
يذكر ان رند سعد من مواليد بغداد الكرخ ( الشالجية ) في11 اب 1994 وتسلسلها الثانية من بين خمسة من افراد اسرتها وهي طالبة في الصف الخامس ادبي وانها مخطوبة لاحد ابطال العراق بالقوس والسهم تمثل حاليا نادي الشرطة الرياضي , اشرف على تدريبها في المنتخب الوطني العراقي النسوي اضافة لوالدتها حنان جاسم كل من المدرب الكوري كيم جونك هو ثم المدرب الماليزي عثمان عبد الوهاب واعقبه المدرب الهندي لوكاش جاند واخيرا المدرب الكوري سان بين مدرب منتخب تايلند.


· السباحة تصل متاخرة
وخرج السباح مهند احمد من منافسات لندن بعد ان حل بالمركز 42 من مجموع 43 سباحا شاركوا في سباق 100 م فراشة رجال الذي انطلق على المسبح الاولمبي بعد حطم رقمه الشخصي حيث حقق 1,00.71 في حين ان رقمه السابق 1.01.6 فيما ظل الرقم العراقي في هذه الفعالية صامدا باسم السباح امير عدنان وقدره 59,68,00 .
وشارك في فعالية 100م فراشة رجال 43 سباحا تم توزيعهم من قبل اللجنة المنظمة على ست جولات وذلك حسب ارقامهم التاهلية حيث تضم كل جولة ثمان سباحين باستثناء الجولة الاولى التي تضم السباحين الثلاث الاضعف وهم الى جانب السباح مهند احمد (1,10) د السباح علي بابا خالد من البحرين (1,30 ) د والسباح صفوان الجودي من ليبيا (57،67) ثا.
وفاز السباح مهند احمد على خصمه البحريني علي بابا خالد الذي حقق 1،04،05 ثا وحل بالمركز الاخير فيما خسر امام الليبي صفوان الجودي الذي انهى السباق 56,99 ثا اما صاحب المركز الاول في الجولة الاولى من التصفيات فكان الجنوب افريقي كولس جاد حيث حقق 51,54 ثا وجاء ثانيا الامريكي مايكل فيليبس 51,72 ثا وحل ثالثا الروسي كروتشكين افجيني ب 51.84 ثا.
واختار الاتحاد الدولي للسباحة مهند احمد بناء على نتائجه في بطولة العالم التي جرت في شنغهاي بالصين عام 2011 حيث تم منح الكارت المجاني ل75 رياضي ورياضية لم يتمكنوا من تحقيق الارقام المطلوبة للتاهل وتم اشعار اللجنة الاولمبية بمقترح اضافة مهند وتم تأكيد الموافقة نهاية شهر أيار لذا فأن الإعداد للاولمبياد لم يتضمن سوى معسكر واحد في دبي انطلق في الأول من تموز وينتهي يوم 22 تموز قبيل السفر الى لندن .
يذكر ان السباح العراقي مهند احمد ضياء من مواليد 1995 وهو طالب في الصف السادس الاعدادي من مدينة بغداد يلعب لنادي الجيش تحت إشراف المدرب عبد الرضا محيبس ابرز انجازاته حصوله على المركز الاول في بطولة العراق بفعالية 100 م و200م فراشة بزمن (1،1) د و( 2،19) د كما احرز الميدالية البرونزية في بطولة العرب التي جرت بالجزائر عام 2011 ولم يحقق نتيجة تذكر في بطولة العالم في الصين عام 2011.


· راشد يعجز عن تحقيق ارقامه
وحل الرباع صفاء راشد بالمركز 13 في الترتيب العام من مجموع 23 رباعا شاركوا في منافسات وزن 85 كلغم ليغادر الاولمبياد بعدما حقق المركز السادس ضمن المجموعة الثانية التي انطلقت منافساتها على قاعة ايكسيل
وجمع الرباع صفاء راشد مجموع 345 كلغم حيث حقق في رفعة النتر 195 كلغم و 150 كلغم في رفعة الخطف بعد منافسات شديدة شهدها هذا الوزن حيث حل اولا الرباع البلاروسي نوفاك ميخائيل بمجموع 363 بعد ان جمع 196 في النتر و167 بالخطف وجاء ثانيا رباع جورجيا تسريكديز رولي بمجموع 362 كلغم حيث نتر 200 كلغم وخطف 167 كلغم وحل ثالثا رباع الولايات المتحدة الامريكية فارز كونداريك جامعا 355 كلغم اذ حقق في النتر 200 كلغم والخطف 155 كلغم وبذلك ودع الرباع صفاء راشد منافسات دورة الالعاب لينضم الى بقية الرياضيين العراقيين الذين غادروا اولمبياد لندن
وتنافس مع صفاء راشد 23 رباعا ضمن وزن 85 كلغم حيث تم تقسيمهم الى مجموعتين أ وب حيث وضعت اللجنة المنظمة الرباع راشد في المجموعة ب الى جانب 10 رباعين وهم كل من كاري ستيفن (330) كلغم غينيا الجديدة ورباع تايلند تبنوك بيتيا (365) كلغم ورباع تركمنستان رجبوف منصور (355) كلغم ورباع نيوزلندة بيترسون ريتشارد ورباع تركيا ساجير نزير (310) ورباع جورجيا تسريكديز رولي (375) كلغم ورباع بلاروسيا نوفاك ميخائيل (375) كلغم ورباع اوزبكستان يوسيبوف شيرزجن (350) كلغم ورباع ارمينيا كاجترين ارا (380) كلغم ورباع الولايات المتحدة فارز كونداريك (355) كلغم
وتأهل الرباع العراقي الى اولمبياد لندن جاء متأخرا بعد ان اكتشفت اللجنة المنظمة لبطولة اسيا في كوريا الجنوبية ان عددا من الرباعين تعاطوا العقاقير الممنوعة حيث دخل في معسكر مع المنتخب الوطني لمدة ثلاثة اشهر قبل المشاركة في بطولة اسيا التي جرت في كوريا باشراف المدرب الايراني والتي عدت تاهيلية الى الاولمبياد وبعد انتهاء البطولة استراح لمدة شهر ليتم ترشيحه الى لندن حيث تم زجه بمعسكر خارجي في تركيا باشراف مدرب المنتخب خضير باشا وذلك منذ بداية شهر تموز وحتى 22 من الشهر نفسه.

صفاء الجميليصفاء الجميلي
x
صفاء الجميلي
صفاء الجميلي
يذكر ان الرباع صفاء راشد من مواليد 1990 ولد في محافظة ديالى قضاء شهربان خريج الدراسة الابتدائية ويلعب لنادي بغداد باشراف المدربين محمود غايب وبلال عدنان في قضاء شهربان وصباح زبون في نادي بغداد ابرز انجازاته حصوله على المركز الاول في بطولة العراق لوزن 85 كلغ في السنوات الخمس الاخيرة بمجموع 360 كلغ اما عربيا فقد احرز المركز الثالث في الدورة العربية الاخيرة التي اقيمت في العاصمة القطرية الدوحة عام 2011 فيما حصد الميدالية الذهبية في بطولة شباب اسيا عام 2010 وله مشاركة في يطولة شباب العالم التي جرت في بلغاريا عام 2010 ايضا.


· دانة تجتاز الدور التمهيدي
وانظمت العداءة دانة حسين الى قطار المغادرين من لندن بعد ان حلت بالمرتبة الاخيرة في الجولة الاولى لسباق 100م سيدات الذي اقيم على الملعب الاولمبي مسجلة رقما عراقيا جديد (11,81) ثا حيث حطمت رقمها السابق المسجل بالدورة العربية الاخيرة (11,88) ثا.
وتاهلت دانة الى الجولة الاولى لسباق 100م سيدات بعد ان فازت بالمركز الثاني في التصفيات التمهيدية حيث انهت السباق بزمن 11,91 ثا .
وجاءت العداءة دانة حسين بعد انتهاء الجولة الاولى لسباق 100م سيدات بالمركز 48 من 56 متسابقة حيث تصدرت هذه الجولة العداءة الامريكية جيكارا كارميكا (10,83) ثا وحلت بالمرتبة الثانية العداءة النيجيرية اوك جيبرا بلاسنج (10,93) ثا في حين جاءت بالمرتبة الثالثة عداءة جامايكا كافيلا بروان (10,94) ثا علما ان الرقم العالمي لهذه الفعالية مسجل باسم العداءة الامريكية جونيو فلورنس منذ عام 1988 وقدره (10,49) ثا كما ان العداءة نفسها تحمل الرقم الاولمبي الذي سجلته في اولمبياد سيئول 1988 وقدره (10,62) ثا .
وكانت اللجنة المنظمة قد وضعت العداءة دانة حسين في المجال الثاني بالمجموعة الخامسة التي تاهلت عبرها بطلة العالم العداءة الامريكية السون فيليكس (11,01) ثا والعداءة البرازيلية روز سانتوس (11,07) ثا وعداءة الغابون رودي زانك مالاما ( 11,14) ثا فيما حلت بالمركز الرابع عداءة غينيا الجديدة تيا وسل (11,27) ثا وخامسا العداءة اليابانية جيساتو فوكاشوما (11,41) ثا وسادسا العداءة الفرنسية فرونغا مانغ (11,41) ثا وسابعا عداءة فرجينيا ايسلند اليسون بيتر ( 11,41) ثا وبالمركز الثامن والاخير العداءة دانة حسين (11,81) ثا.
وقرر اتحاد العاب القوى المشاركة بالعداءة دانة حسين والعداء عدنان طعيس بعد حصول العراق على تذكرتين مجانيتين وذلك وفقا للنتائج التي حققاهما في الاونة الاخيرة
فقد شاركت دانة حسين بالدورة العربية الاخيرة في قطر وتمكنت من احراز ثلاث ميداليات ملونة كما شاركت هذ العام في ملتقى تونس الدولي بالعاب القوى وبطولة العالم في تركيا وبطولة السودان فيما احرزت الذهب خلال الشهر الماضي في سباق بيروت الدولي خلال معسكرها الاستعدادي للاولمبياد فضلا عن المعسكرات المستمرة في بغداد وكوردستان.
يذكر ان دانه حسين من مواليد 1986 وحاصلة على بكلوريوس في التربية الرياضية ومن مدينة بغداد مثلت اندية الجيش وسيروان والكهرباء تتدرب تحت اشراف المدرب عبد الرحمن يوسف وابرز انجازاتها حصولها على ميداليتين برونزيتين في الدورة العربية العاشرة في الجزائر عام 2004 وميدالية ذهبية وميداليتين فضيتين في البطولة العربية في لبنان عام 2005 وميدالية فضية واخرى برونزية في دورة العاب غرب اسيا في قطر عام 2005 وثلاث ميداليات ذهبية في البطولة العربية التي اقيمت في الجزائر عام 2006 وميدالية فضية وميداليتين برونزية في الدورة العربية الحادية عشر في مصر عام 2007 وثلاث ميداليات في الدورة العربية الاخيرة بالدوحة اما اسرع رقم حققته في فعالية 100 م فهو 11,88 وذلك في الدوحة وفي سباق لبنان الدولي خلال الشهر الماضي.



عدنان طعيس خلال عدو تدريبيعدنان طعيس خلال عدو تدريبي
x
عدنان طعيس خلال عدو تدريبي
عدنان طعيس خلال عدو تدريبي
· طعيس يغادر من الباب الصغير
وغادر العداء عدنان طعيس لاولمبياد لندن وذلك بعد ان حل خامسا في الجولة الاولى من سباق 800م رجال التي جرت على الملعب الاولمبي بعد ان انهى السباق بزمن قدره (1,47,42) د .
وحل العداء عدنان طعيس المركز الخامس بعد ان انهى الجولة بزمن قدره (1,47,83) د بعد ان حطم رقمه في الدورة العربية الاخيرة التي جرت في قطر ( 1,47,98) د وقد تصدر هذه الجولة العداء الاثيوبي محمد عمان بزمن (1,47,32) د وجاء ثانيا العداء الكيني انثوني جيموت محققا ( 1,47,34) د وثالثا العداء الاسباني مانويل انتطوني رينا (1,47,44) د ورابعا العداء الكولمبي رفث ردرويكز (1,47,70) د علما ان الرقم العالمي لهذه الفعالية مسجل باسم العداء الكيني روديشة منذ عام 2010 وقدره ( 1,41,01) د فيما يحمل موطنه العداء روديال فيورغن الرقم الاولمبي الذي سجله في اولمبياد اتلانتا 1996 وقدره ( 1,42,58 ) د.
وكان طعيس قد شارك في سباقين بمعسكر السويد حيث تواصل المعسكر لمدة اسبوعين في اطار تحضيراته للاولمبياد وتصاعدت استعداداته في معسكر برشلونة حيث تدرب بواقع وحدتين تدريبيتين لمدة 21 يوما .
يذكر ان العداء عدنان طعيس من مواليد مدينة الكوت عام 1980 وهو خريج الدراسة المتوسطة يلعب في نادي الجيش يدربه المدرب سيد رحيم تحت اشراف امين سر الاتحاد حسين جابر وله انجازات عديدة فعلى الصعيد المحلي احرز المركز الاول في فعاليتي 800م و1500 م منذ عام 1998 ولغاية 2011 وعربيا احرز فضية الدورة العربية التي جرت في العاصمة القطرية الدوحة 2011 وذلك بعد ان قطع مسافة 800 م ب( 1،47، 18) كما فاز ب9 اوسمة قارية اهمها ذهبية اسيا عام 2012 في فعالية 800 متر التي جرت في تايلند عندما حقق 1،47 وفضية دورة الالعاب الاسيوية في غوانزهو (800) م قاطعا المسافة 1،45،88 وفضية اسيا في كوريا الجنوبية عام 2005 بسباق 1500م بزمن قدره 3،44.


علي ناظم في لقائه الخاسر مع منافسه الايراني باباجان زادةعلي ناظم في لقائه الخاسر مع منافسه الايراني باباجان زادة
x
علي ناظم في لقائه الخاسر مع منافسه الايراني باباجان زادة
علي ناظم في لقائه الخاسر مع منافسه الايراني باباجان زادة
· المصارعة تتراجع
وحل المصارع علي ناظم بالمرتبة 17 من مجموع 20 مصارعا تنافسوا على بساط لندن بفعالية المصارعة الرومانية وزن 120 كلغم ليودع الاولمبياد منذ النزال الاول بعد خسر اما خصمه ايراني بشير بابا جانزا بنتيجة ( 3 – 0 ) حيث انتهت الجولة الاولى بنتيجة ( 1- 0) والجولة الثانية بنتيجة (2-0) ليفوز المصارع الايراني وتلغى الجولة الثالثة لعدم جدواها.

وشارك في المصارعة الرومانية وزن 120 كلغم 20 مصارعا من بلدان مختلفة وقد اهلت القرعة 12 متسابقا دون اجراء نزالات ضمن الدور الاول فيما اقرت اجراء اربعة نزالات من ضمنها نزال علي ناظم حيث تم وضعه في الترتيب الرابع والاخير .
واحرز الميدالية الذهبية في هذه الفعالية الكوبي لوبيز نونيز وحصل على الفضية المصارع نابي من استونيا فيما تقاسم المركز الثالث المصارع التركي كايالب والمصارع السويدي ايرين فيما نال الايراني بشير باباجانزا المركز السابع.
واقتصر برنامج اعداد المصارع علي ناظم على اقامة معسكر لمدة 14 يوم في تركيا تضمن اقامة نزالات مع منتخب مدينة اسطنبول وكذلك معسكر خارجي اخر في ايران لمدة اسبوعين في الاهواز .
يذكر ان المصارع علي ناظم من مواليد 1981 من مدينة بغداد خريج الدراسة المتوسطة ويلعب لنادي الحدود تحت اشراف المدرب جمال ناصر اما ابرز انجازاته محليا فقد حصل على المركز الاول في بطولة العراق منذ عام 2000 وحتى عام 2012 في فعالية المصارعة الرومانية حيث مثل الاوزان من 84 كلغم والى 120 كلغم وعلى المستوى العربي حصد العديد من الاوسمة حيث خطف الذهب في بطولة العرب التي جرت في الاردن عامي 2003و2004 وذهبية بطولة العرب في قطر عام 2010 وبرونزية الدورة العربية بالجزائر وفضية الدورة العربية في مصر كما احرز المركز الاول في بطولة الاندية العربية التي جرت في لبنان عام 2009 كما ان له 6 مشاركات قارية تمخضت عن ثلاث ميداليات برونزية وذلك في تايلند عام 2009 وكوانزهو عام 2010 وازبكستان عام 2011 فيما حل خامسا في الصين عام 2005 وكذلك في دورة الالعاب الاسيوية بالدوحة عام 2006 وخامسا ايضا في بطولة القارة عام 2012.
وشارك المصارع علي ناظم 10 مرات في بطولات العالم وكانت افضل نتيجة متحققة هي المركز التاسع في بطولة العالم التي جرت في تركيا عام 2006 علما ان معظم مشاركاته كانت في فئة المصارعة الرومانية وزن 120 كلغم