الأحد 23 تشرين الثاني 2014 التوقيت المحلي: 17:20

أمن / أمن داخلي

ديالى: تباين المواقف ازاء تشكيل قيادة عمليات دجلة

تباينت مواقف الكتل السياسية في ديالى بشأن تشكيل قيادة عمليات دجلة، لأدارة الملف الامني في محافظتي ديالى وكركوك.

واعتبر عضو كتلة التحالف الكردستاني في مجلس محافظة ديالى دلير حسن وجود اهداف سياسية وراء تشكيل هذه القيادة، موضحا ان تشكيلها "في هذا الظرف الحساس هو بمثابة رسالة من رئيس مجلس الوزراء نوري المالكي الى حكومة اقليم كردستان وهي جزء من التصعيد".

واوضح دلير حسن "ان محافظة ديالى بأمس الحاجة الى قيادة مستقلة  لوحدها للسيطرة على الخروقات التي تحدث بشكل شبه يومي". وتوقع "عدم تحسن الوضع الامني في المحافظة بعد الاعلان عن تشكيل هذه القيادة الجديدة".

وكانت وزارة الدفاع العراقية أعلنت في الثالث من تموز الجاري عن تشكيل قيادة عمليات دجلة برئاسة قائد عمليات ديالى الفريق الركن  عبد الأمير الزيدي للإشراف على الملف الأمني في محافظتي ديالى وكركوك.

عضو كتلة دولة القانون في مجلس محافظة ديالى عامر الخزرجي اوضح "انه لاتوجد اهداف او غايات سياسية وراء تشكيل قيادة عمليات دجلة"، مضيفا "ان الغرض الرئيسي من هذا التشكيل هو توحيد الجهود ومطاردة المجاميع الارهابية وخلق تعاون امني بين المحافظتين".

الى ذلك شدد عضو كتلة العراقية في مجلس المحافظة اسعد المشايخي على "ضرورة ان تسير قيادة العمليات الجديدة وفق الاسس القانونية، وان تعمل بمهنية تامة دون الانحياز الى طرف معين". وتوقع ان "يتحسن الوضع الامني في ديالى وكركوك اذا ماتم وضع آلية جيدة لإدارة الملف الامني في المحافظتين"، مضيفا "ان للاستقرار الامني دور كبير في دعم ركائز الامن والاستقرار في ديالى وكركوك وبقية المحافظات".

مواطنون في ديالى تمنوا من جانبهم تحسن الوضع الامني في المحافظة بغض النظر عن التسميات والعناوين، موضحين ان تزايد وتيرة اعمال العنف خلال الشهرين الماضيين قد ولد حالة من الخوف لدى سكان المحافظة.

وقالت السيدة أم احمد "ان هناك خوفا وقلقا من تزايد العمليات الارهابية التي تطال في الغالب المدنيين"، واضافت انها لا تعير للتسميات أي اهمية بقدر ما تهتم بالاجراءات التي ستؤدي الى بسط سلطة القانون والحد من الخروقات اليومية المتكررة.

ديالى: تباين المواقف ازاء تشكيل قيادة عمليات دجلة
ديالى: تباين المواقف ازاء تشكيل قيادة عمليات دجلةi
|| 0:00:00
...    
🔇
X