الأربعاء 17 أيلول 2014 التوقيت المحلي: 04:29

إقتصاد / نفط وغاز

ندوة عن أسباب تأسيس شركة غاز البصرة

غاز يحترق في مصفى نفط الشعيبة - البصرةغاز يحترق في مصفى نفط الشعيبة - البصرة
x
غاز يحترق في مصفى نفط الشعيبة - البصرة
غاز يحترق في مصفى نفط الشعيبة - البصرة
اوضحت شركة شل للصناعات النفطية العالمية الأسباب التي دفعتها الى تاسيس شركة نفط غاز البصرة والتي يعتمد عليها في النهوض بالصناعة الغازية العراقية في جنوب البلاد.
وقال المدير التجاري للشركة الهولندية البريطانية المشتركة علي الجنابي خلال ندوة عقدتها الشركة في المركز الثقافي النفطي ببغداد بالتعاون مع وزارة النفط العراقية، ان للشركة اهمية كبيرة في دعم وتأسيس صناعة غازية بما يجعل العراق في المراتب الاولى بين الدول المصدرة للغاز في الشرق الاوسط.

من جهته بيّن المتحدث باسم وزارة النفط عاصم جهاد ان العراق يطمح الى ان يكون لاعباً اساسيا في الصناعة الغازية في المنطقة، مع طموحه بتصدير الغاز الى دول الجوار واوروبا في المستقبل.

الى ذلك ذكر المدير التنفيذي لشركة شل في العراق هانز ليكر ان للشركة رغبة كبيرة لعقد اتفاقات وعقود طويلة الامد في البلاد، بعد توقيعها عدد من العقود الخاصة بالاستخراجات النفطية، فضلاً عن إفتتاحها اكبر وكالة توريد لزيوت المحركات، وعقود مع وزارة الصناعة والمعادن من اجل النهوض بصناعة البتروكيمياويات في العراق.

وتعد شركة شل النفطية من اكبر التي تعنى بالطاقة وصناعة البتروكيمياويات حول العالم، اذ انها تمتلك استثمارات في اكثر من 90 دولة، ويعمل فيها اكثر من 93 الف موظف من مختلف الجنسيات، وتعود خبرتها في الصناعة النفطية الى اكثر من مئة عام.

ندوة عن أسباب تأسيس شركة غاز البصرة
ندوة عن أسباب تأسيس شركة غاز البصرةi
|| 0:00:00
...
 
🔇
X