الأحد 26 تشرين الأول 2014 التوقيت المحلي: 10:40

تربية و تعليم

45عاما على تأسيس جامعة الموصل

دبكة شعبية لطلبة من جامعة الموصلدبكة شعبية لطلبة من جامعة الموصل
x
دبكة شعبية لطلبة من جامعة الموصل
دبكة شعبية لطلبة من جامعة الموصل
جمعت حلقات الرقص والدبكة الشعبية مئات طلبة جامعة الموصل من مختلف القوميات داخل الحرم الجامعي، أحتفالا بالعيد الـ 45لتأسيس جامعتهم.

وكانت المناسبة فرصة لتوجيه الدعوة الى السياسيين للاقتداء بالطلبة في وحدتهم واتفاقهم وتجاوز خلافاتهم السياسية، بينما ناشد طلبة اخرون المعنيين بتوفير فرص عمل للطلبة بعد التخرج خاصة الاوائل منهم.

وقال احد الطلبة "ما يميز احتفالية هذا العام هو زيادة التلاحم بين طلبة الجامعة بمختلف قومياتهم ومكوناتهم، إذ ترى الجميع ويشكلون حلقات الدبكة الشعبية كلا بزيه الشعبي الخاص دون أي تفرقة، وهذه رسالة نوجهها للسياسيين العراقيين لكي يولوا الاهتمام لمصالح الشعب العراقي وترك خلافاتهم جانبا" .

وناشد طالب آخر المعنيين توفير فرص عمل للخريجين وخاصة الاوائل منهم الذين يكرمونهم بشهادات تقديرية ومعنوية خلال عيد الجامعة. واضاف "اننا نحتاج الى دعم مادي بتوفير فرص عمل لنا والاستفادة من طاقاتنا الشابة في بناء واعمار العراق، خاصة وان الكثير منا هم من الاوائل على اقسامهم العلمية، وانا واحد منهم. فانا الاول على قسم المحاصيل الحقلية في كلية الزراعة والغابات لعام2011 ولم احظ بفرصة عمل او السماح باكمال دراستي العليا" .
مشهد من احتفال طلبة جامعة الموصلمشهد من احتفال طلبة جامعة الموصل
x
مشهد من احتفال طلبة جامعة الموصل
مشهد من احتفال طلبة جامعة الموصل

رئيس جامعة الموصل للشوؤن الادارية الدكتور فؤاد قاسم محمد أكد شروع الجامعة بتطبيق خطط جديدة هذا العام والعام الذي يليه كفيلة بالنهوض بواقع التعليم الجامعي وخدمة المجتمع، موضحا "المشاريع الجديدة خلال هذا العام والعام القادم من شانها النهوض بواقع التعليم العالي، وخدمة المجتمع، وتتضمن المشاريع افتتاح 8 مراكز بحث في مختلف الاختصاصات العلمية والانسانية. وافتتاح قسم للاعلام في الجامعة، والتوسع في قبول الطلبة وخاصة لاكمال دراساتهم العليا، فضلا عن العمل على تعيين الاول على قسمه في الجامعة وحسب ما يتوفر من وظائف.

يشار الى ان جامعة الموصل كانت تأسست عام 1967 لتكون ثاني جامعة رصينة في العراق بعد جامعة بغداد. وخرجت خلال السنوات الماضية من عمرها الآف الطلبة في شتى الاختصاصات العلمية والانسانية.

45عاما على تأسيس جامعة الموصل
45عاما على تأسيس جامعة الموصلi
|| 0:00:00
...
 
🔇
X