الأربعاء 23 نيسان 2014 التوقيت المحلي: 09:38

مجتمع / أديــأن

البصرة: شكاوى متقدمين للحج من الاستمارة الالكترونية والقرعة

الكعبةالكعبة
x
الكعبة
الكعبة
حجم حروف النص - +
على الرغم من تجاوز ابو محمد الستين من عمره إلاّ انه ما زال ينتظر دوره لاداء فريضة الحج، إذ  في كل عام يقدم اوراقه الى هيئة الحج والعمرة، لكن الحظ لم يحالفة بسبب القرعة.

ويقول ابو محمد انه توجه احد مكاتب الانترنت في العشار وسط مدينة البصرة للحصول على استمارة التقديم حسب التعليمات الجديدة الا ان معاناته زادت بسبب ضعف خدمات الانترنت في المحافظة.

وهناك الكثيرون مثل ابو محمد في البصرة، إذ شكا مواطنون من صعوبة الحصول على الاستمارة الالكترونية نظرا للزخم الكبير على مكاتب الانترنت.

مسؤول مكتب الانترنت في دائرة بريد العشار نادر مصطفى حميد قال أن طريقة التقديم للحج هذا العام عن طريق الاستمارة الالكترونية لا تخلو من الايجابيات الا ان من سلبياتها صعوبة الحصول على الاستمارة بسبب ضعف خدمات الانترنت، مشيرا الى ان المواطن يضطر بعد ملئه الاستمارة الى مراجعة هيئة الحج والعمرة.

الى ذلك دعا عضو البرلمان العراقي منصور التميمي الى زيادة حصة محافظة البصرة من الحجاج لتناسب عدد سكان المحافظة الذي وصل الى خمسة ملايين، مشيراً الى ان الاعتماد على احصاء سكاني مضى عليه أكثر من 15 عاماً يصارد حق المحافظة في كل شيء ومنها حقها في الموازنة العامة وفي حصتها من المشاركين بحج هذا العام. 
 
يذكر ان الهيئة العليا للحج والعمرة كانت قد أعلنت في وقت سابق عن فتح باب التسجيل للراغبين بأداء فريضة الحج لهذا العام والعام المقبل في محافظة البصرة من السابع حتى التاسع والعشرين من شباط الجاري، ولم تجر أي تغيير على حصة المحافظة السابقة والبالغة 1500 حاج سنوياً وان الحصة محددة وفقاً لاحصاء عام 1997 المعتمد لدى المملكة العربية السعودية ومنظمة المؤتمر الاسلامي.


البصرة: شكاوى متقدمين للحج من الاستمارة الالكترونية والقرعة
البصرة: شكاوى متقدمين للحج من الاستمارة الالكترونية والقرعةi
|| 0:00:00
...
 
🔇
X