الجمعة 19 كانون الأول 2014 التوقيت المحلي: 11:38

مشاريع

مشروع لبناء مجمع جديد لنادي الزوراء الرياضي

نموذج معماري لمجمّع نادي الزوراء الجديدنموذج معماري لمجمّع نادي الزوراء الجديد
x
نموذج معماري لمجمّع نادي الزوراء الجديد
نموذج معماري لمجمّع نادي الزوراء الجديد
من المنتظر أن تبدأ قريباً عمليات هدم ملعب نادي الزوراء الرياضي ببغداد لتشييد ملعب جديد مكانه يتسع لـ 12,500 متفرج. ويقول أمين سر النادي شاكر الجبوري ان مدة البناء 30 شهراً، متوقعاً ان يصار الى زيادة سعة الملعب لتصل الى 20 ألف متفرج، مشيراً الى ان شركة بولاند بايه الايرانية التي ستقوم بتنفيذ المشروع نفذّت أعمالاً مماثلة في ايران، إذ سبق ان شيّدت ملعباً بسعة 70 الف متفرج.
يشار الى ان الشركة الإيرانية تعاقدت مع وزارة الشباب والرياضة لتشييد ملعب وقاعة تتسع لالف متفرج ومسبح اولمبي وفندق، وهي التي ستشيد ملعب التاجيات بسعة 60 الف متفرج.

وأكد وزير الشباب والرياضة جاسم محمد جعفر في مؤتمر صحفي عقده (الخميس) بمناسبة وضع حجر الاساس لمجمع نادي الزوراء، ان الوزارة بدأت العام الماضي بتشييد ملعب الميناء في البصرة، وضمن خطتها لهذا العام ستباشر ببناء ملاعب اندية الرمادي وكربلاء والنجف، على ان تليها بقية الاندية.
x
من جهتهم عبّر رياضيون عن ارتياحهم لبناء ملعب الزوراء ومرافق اخرى، واعرب لاعب نادي الزوراء السابق كريم صدام عن امله في ان تقوم وزارة الشباب والرياضة ببناء مجمعات لجميع الاندية في العراق.

ويعد نادي الزوراء من الاندية الجماهيرية الكبيرة في العراق وتمارس فيه كرة القدم والعاب اخرى، فضلاً على وجود عدة فرق نسوية فيه، غير ان اعضاء في النادي عبروا عن قلقهم على فريق كرة القدم الذي يخوض منافسات دوري النخبة وتنتظره استحقاقات اسيوية بسبب عدم توفر الملعب البديل، ويؤكد مدير النادي رشيد راضي عبد الله انهم فاتحوا وزارة الشباب والرياضة لتخصيص ملعب الشعب كبديل لملعب الزرواء ولم يحصلوا على اي رد الى الآن.

مشروع لبناء مجمع جديد لنادي الزوراء الرياضي
مشروع لبناء مجمع جديد لنادي الزوراء الرياضيi
|| 0:00:00
...    
🔇
X