الأربعاء 03 أيلول 2014 التوقيت المحلي: 02:41

تربية و تعليم

افتتاح مدارس أهلية في النجف لتعويض نقص الابنية

تلاميذ في مدرسة في النجفتلاميذ في مدرسة في النجف
x
تلاميذ في مدرسة في النجف
تلاميذ في مدرسة في النجف
تزامناً مع التحضيرات لإستقبال العام الدراسي الجديد، افتتح في النجف عدد من المدارس الأهلية للمراحل الاعدادية والمتوسطة.
واكد مدير ادارة مديرية تربية النجف مردان عبد زيد في حديث لاذاعة العراق الحر ان إفتتاح هذه المدارس جاء لسد النقص الحاصل في الأبنية المدرسية والاختناقات التي شهدتها المدرسة الواحدة في الاعوام السابقة، مشيراً الى ان المدارس الأهلية تشهد اقبالاً من قبل اولياء امور الطلبة.

من جهة أخرى، قال مسؤول الإعلام في المديرية ماجد السوداني ان كافة الاستعدادات للعام الدراسي الجديد قد اكملت، وبين ان تلك الاستعدادات تضمنت توزيع الكتب المدرسية المنهجية على جميع المدارس في المحافظة، وسد النقص الحاصل في الكتب عن طريق قيام قسم التجهيزات بتوصيلها الى كافة المدارس.

وتشير عضوة لجنة التربية في مجلس محافظة النجف سهيلة الصائغ الى ان الحكومة المحلية تدرس في الحالي كيفية سد النقص الحاصل في ابنيتها المدرسية ببناء مدارس جديدة تقلل الزخم الحاصل داخل المدارس، وأكدت ان اللجنة تدارست بناء 200 مدرسة في المحافظة ضمن الحملة التي اطلقتها رئاسة الوزراء لبناء خمسة الاف مدرسة في مختلف المحافظات العراقية.

الى ذلك شكا اولياء امور الطلبة من ضعف الامكانات والمستلزمات التي يوفرها قطاع التربية داخل المدارس، مطالبين بضرورة تطويرها والعمل على رفع مستواها، خصوصاً في الجانب الصحي.

يذكر ان العدد الكلي لمدارس محافظة النجف يبلغ 900 مدرسة، بدوريها الصباحي والمسائي، في حين ان عدد الابنية الموجودة على أرض الواقع يبلغ 500 مدرسة، كما ان الحاجة الحالية لسد النقص تبلغ 350 بناية.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
افتتاح مدارس أهلية في النجف لتعويض نقص الابنية
افتتاح مدارس أهلية في النجف لتعويض نقص الابنيةi
|| 0:00:00
...
 
🔇
X