الخميس 17 نيسان 2014 التوقيت المحلي: 07:19

سياسة / حكومة محلية

كركوك تنتقد سياسة شركة نفط الشمال في التعيينات

حقل نفط بابا غرغر في كركوكحقل نفط بابا غرغر في كركوك
x
حقل نفط بابا غرغر في كركوك
حقل نفط بابا غرغر في كركوك
حجم حروف النص - +
وجّه رئيس مجلس محافظة كركوك حسن توران انتقاداً شديداً لشركة نفط الشمال التي تتخذ من المحافظة مقراً لها، والاجراءات التي تتخذها في تعيين موظفيها.
وقال توران في مؤتمر صحفي ان المكونات الاصلية في كركوك حرمت طيلة العقود الماضية من العمل في هذه الشركة وتبوّء مراكز قيادية فيها، مُبدياً أسفه الشديد لأن مثل هذه السياسيات استمرت حتى بعد سقوط النظام السابق.
واشار توران إلى ان محافظة كركوك تخسر 100 إلف دولار يومياً من حصتها المقررة في ميزانية مشروع البترودولار بسبب تدهور إنتاج النفط في شركة نفط الشمال منذ قرابة سنتين، لافتاً الى ان إنتاج النفط في حقول كركوك انخفض بمقدار 100 إلف برميل يومياً، وان الشركة التي تحتكر 30% من اراضي المحافظة لم تقدم الخدمات الى ابنائها، وطالب وزارة النفط بارسال لجنة للوقوف على هذه الحقائق.

الى ذلك اكد عضو لجنة التعيينات في مجلس محافظة كركوك محمد خضر غرب على ضرورة رفع الغبن عن ابناء المحافة، فيما أكد مواطنون وجود اسماء ابناء لقياديين في حزب البعث المنحل ضمن قوائم التعيين الجديدة، قائلين ان سياسة النظام السابق ما زالت مستمرة في كركوك.

وفي محاولة للرد على هذه الاتهامات، حاولت اذاعة العراق الحر الإتصال بعدد من المسئولين في شركة نفط الشمال، الا انها لم تلق أي رد.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
كركوك تنتقد سياسة شركة نفط الشمال في التعيينات
كركوك تنتقد سياسة شركة نفط الشمال في التعييناتi
|| 0:00:00
...
 
🔇
X