الجمعة 25 نيسان 2014 التوقيت المحلي: 01:14

مجتمع

استعدادات رسمية في اربيل بمناسبة إحتفالات عيد نوروز

شعلة نوروزشعلة نوروز
x
شعلة نوروز
شعلة نوروز

وسائط متعدّدة

صوت
حجم حروف النص - +
في إطار الاستعدادات الجارية للاحتفال بأعياد نوروز ورأس السنة الكردية الجديدة التي تصادف يوم الاثنين المقبل اتخذت السلطات المعنية اجراءات معينة تخص تنظيم مهرجان إيقاد شعلة نوروز عشية العيد، وتنظيم حركة السير  والمحافظة على نظافة المناطق خلال ايام العيد التي ستستمر لمدة ثلاثة ايام.

وبهذه المناسبة أعلنت حكومة اقليم كردستان الاسبوع المقبل باكلمه عطلة رسمية في كافة الدوائر والمؤسسات الحكومية في إلاقليم.

وقال نوزاد هادي محافظ اربيل في حديثه لاذاعة العراق الحر "سنويا نقوم تهيئة الاجواء للاحتفال بعيد نوروز وهذا العام ايضا قمنا بكل الاستعدادات لاقامة مهرجان في متنزه شاندر والتي لها دلالات قومية وتطلع الشعب الكردي نحو الحرية والازدهار وتم اتخاذ كل الاستعدادات للاحتفال بهذه المناسبة".

واعلنت وزارة البلديات والسياحة في حكومة اقليم كردستان انها ستقوم بتوزيع فرق جوالة لتنظيف الاماكن التي سيتوجه اليها المواطنون، وتقديم الخدمات لهم.

واوضح سمير عبدالله وزير البلديات والسياحة لاذاعة العراق الحر قائلا: نظرا لسعة المناطق يجب ان يكون هناك تعاون بين المواطنين والوزارة من خلال المحافظة على نظافة الاماكن وعدم قطع الاشجار، وجمع النفايات في الاماكن المخصصة لها، ولدى الوزارة فرق ستكون موجودة في المنطقة مع توزيع اكياس النايلون على المواطنين لجمع النفايات.

واعلنت شرطة المرور التي تقع على عاتقها تنظيم حركة السير الكثيفة خلال ايام فاعلنت انها ستكون في حالة استنفار خلال ايام نوروز.

العميد قادر صديق مدير الاعلام في المديرية العامة لمرور اقليم كردستان قال عن هذه الاستعدادات "سنكون موجودين في جميع المناطق المزدحمة ونطلب من المركبات الكبيرة وكذلك الدراجات النارية بعدم التوجه في المناطق السياحية وعدم الخروج في ايام 21و22 و23 لانهم يؤثرون على حركة السير واتفقنا مع كافة دوائر المرور لنشر افرادهم في الامكان المزدحمة".

التفاصيل في الملف الصوتي.