الجمعة 01 آب 2014 التوقيت المحلي: 16:51

إقتصاد

معرض اربيل الدولي للسيارات

في معرض اربيلفي معرض اربيل
x
في معرض اربيل
في معرض اربيل

وسائط متعدّدة

صوت
افتتح الخميس معرض اربيل الدولي الثاني للسيارات ومستلزماتها وسيستمر المعرض اربعة ايام.

وقال منظمو المعرض انه يستقطب أكثر من 120 شركة عالمية في مجال صناعة السيارات ومستلزماتها وقطع الغيار في مقدمها شركات يابانية وكورية والمانية وفرنسية وسويدية وامريكية.

محمد شريف مدير عام شركة برميدس PYRAMIDS لاقامة المعارض قال في تصريح لاذاعة العراق الحر "ناك 110 شركة من قطاع السيارات مع مشاركة 120 شركة في مجال المكائن الصناعية وهناك معارض اخرى ستقام في العراق واقليم كردستان خلال الفترة القادمة في مجال البترول والدفاع وتاتي كبرى الشركات العالمية للمشاركة في هذه المعارض".

اى ذلك اكد نوزاد هادي محافظ اربيل "ان مدينةاربيل لها قدرة تجارية نشطة في تجارة السيارات وتعتبر مركزا عاما للتسويق للاقليم والعراق ولذلك الشركات تتنافس والقدرة الشرائية جيدة وتستطيع استيعاب هذه السيارات التي تؤثر على الحركة الاقتصادية والتجارية للبلاد".

فيما اوضح فتحي محمد علي مستشار العلاقات الاقتصادية في وزارة التجارة والصناعة بحكومة اقليم كردستان العراق ان "هذا المعرض ياتي في وقت يشهد اقليم كردستان طفرة اقتصادية كبيرة ويضم المعرض العديد من الموديلات الحديثة في عالم السيارات ودليل على ان اقليم كردستان العراق يحاول اعادة البناء من الجديد في مجال السيارات وكذلك المجالات الاخرى من الزراعة والصناعة وهي محاولة ناجحة لتطوير البلاد".

وفي جولة بين اروقة المعرض التقت اذاعة العراق الحر المهندس عمر عامر شاكر المدير التنفيذي لشركة بي إم دبليو الذي قال ان مبيعات الشركة في العراق شهدت زيادة ملحوظة، مشيرا الى ان هذه اول مشاركة لبي إم دبليو في المعرض.

التفاصيل في الملف الصوتي.