الجمعة 24 تشرين الأول 2014 التوقيت المحلي: 21:01

ثقافة وفن

تربية ديالى تباشر بأستلام طلبات تعيين 600 معلم ومدرس

وسائط متعدّدة

صوت
اعلنت مديرية تربية ديالى عن البدء في استلام طلبات المتقدمين للتعيين بصفة معلمين ومدرسين.

وقال مدير تربية ديالى جعفر معن الزركوشي ان تربية ديالى حصلت على الموافقة بتعيين 600 معلم ومدرس من مجموع 10000 درجة وظيفية اعلنتها وزارة التربية في وقت سابق.

واضاف الزركوشي ان الدرجات الوظيفية وزعت على الاقضية والنواحي بحسب الكثافة السكانية لكل قضاء وناحية، موضحاً ان التربية قامت بتشكيل لجنتين في المحافظة احداها مختصة باستلام طلبات التعيين الخاصة بالمدارس الثانوية، فيما اللجنة الاخرى ستختص باستلام طلبات التعيين الخاصة بالمراحل الابتدائية، اضافة الى تشكيل لجنة في كل قضاء وناحية تتولى مسؤولية استلام طلبات التعيين للمتقدمين.

وتابع الزركوشي ان التربية ستتبع مبدأ القرعة في قبول المتقدمين للتعيين، وذلك للقضاء على المحسوبية والفساد الاداري ولضمان توزيع الدرجات الوظيفية بشكل عادل على المتقدمين، لافتا الى ان المشمولين بالتقديم هم خريجو التربية والتربية الاساسية ومعاهد المعلمين بالاضافة الى الكليات الساندة الاخرى مثل خريجي كلية الادارة والاقتصاد والفنون الجميلة والاداب والعلوم.

واوضح عضو مجلس المحافظة عامر الكرخي ان الدرجات الوظيفية التي اطلقتها التربية لا تتناسب واعداد الخريجين العاطلين عن العمل الذين بلغ عددهم مايقرب من 40 الف خريج عاطل عن العمل، مشددا على اهمية تنشيط ودعم القطاع الخاص لتقليل نسبة البطالة في المجتمع.

التفاصيل في الملف الصوتي.