الأربعاء 01 تشرين الأول 2014 التوقيت المحلي: 03:15

ثقافة وفن

آلية جديدة للتعيين على ملاك التعيين في الانبار

وسائط متعدّدة

صوت
كشف وكيل وزير التربية العراقي الدكتور نهاد الجبوري عن نية الوزارة فتح باب التعيينات أمام خريجي الكليات المختصة خلال العام الحالي.

وقال الجبوري خلال زيارته لمحافظة الانبار للاطلاع على الواقع التربوي فيها ان هناك آلية جديدة وضعت لتوزيع الدرجات الوظيفية ستشمل الاقضية والنواحي البعيدة عن مراكز المدن، وسيكون نصيب الذكور من هذه الدرجات 75% في حين سيكون نصيب إلاناث 25% من الوظائف الجديدة .

واكد وكيل الوزير في حديث لاذاعة العراق الحر الى ان الانبار ستعوض من ناحية الدرجات الوظيفية والابنية المدرسية على حد سواء .

احمد الفهداوي خريج كلية التربية في جامعة الانبار بدا متفائلا بفتح باب التعيينات امام الخريجين، لكنه اشار الى ما اسماها بالوعود الكثيرة التي اطلقت في وقت سابق من قبل العديد من الوزراء دون ان تطبق على ارض الواقع، مطالبا باعطاء فرصة للشباب العاطلين لكي ياخذوا دورهم في بناء العراق على حد وصفه.

اما علي القيسي خريج كلية التربية قسم التاريخ فقد طالب بضرورة توزيع الدرجات الوظيفية الجديدة على مستحقيها بعيدا عن المحسوبية والرشوة حسب قوله .

هذا ولم تشهد الانبار فتح باب تعيينات امام خريجي كلياتها منذ عام الفين وثمانية حين خصصت ستة الاف درجة وظيفية من قبل الحكومة المركزية ومنذ ذلك الحين تزايدت اعداد العاطلين عن العمل بشكل لافت للنظر الامر الذي جعل العديد منهم يخرجون في تظاهرات يطالبون فيها القضاء على البطالة في محافظتهم التي عانت كثيرا خلال الفترة الماضية.